الشعلة

توقف وتعليق بعض الدول لرحلات الطيران يربك مطارات العالم

يتداول رواد موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، صورا ترصد حالة من الفوضى والاضطراب في عدد من مطارات العالم بسبب وقف الدول لرحلاتها الجوية إلى المملكة المتحدة بريطانيا بسبب انتشار سلالة فيروس كورونا الجديدة.

وافترش المسافرون، المطارات للنوم والإقامة فيها خاصة مطاري: سيدني، وهيثرو وغيرها من المطارات في القارة الأوربية بعد وقف الرحلات من وإلى بريطانيا.

كانت عشرات الدول قد أعلنت وقف رحلاتها مع بريطانيا على خلفية إعلان المملكة المتحدة، اكتشاف وانتشار سلالة جديدة من فيروس الكورونا خارجة عن السيطرة في المملكة المتحدة، وهو الأمر الذي أدى إلى إعلان لندن وأجزاء من جنوب انجلترا وويلز الدخول في إغلاق شامل.

فيما قررت عدة دول تعليق الرحلات من بينها، عمان التي قررت منع الدخول إلى أراضيها أو الخروج منها، عبر مختلف المنافذ، لمدة أسبوع اعتبارا من الثلاثاء 22 ديسمبر، بسبب مخاوف من سلالة جديدة من كوفيد-19.

أما الكويت، فقد أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، من الإثنين 21 ديسمبر، حتى الجمعة 1 يناير 2021، على أن يتم مراجعة القرار على ضوء المستجدات.

كما قررت السعودية تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية والبحرية لمدة اسبوع قابلة للتجديد، على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

 

مقالات ذات صلة

دراسة أمريكية: تناول اللحوم والبيض والألبان بشكل منتظم قد يسبب السرطان والسكرى

admin

علماء: الإسلام أول من أقر كل النظم والمواثيق الدولية للعمال

admin

القوات المسلحة تواصل توزيع الماسكات الطبية مجانًا في 4 محافظات

admin