الشعلة

عالم أزهري: لو قصرت في طاعة الله عليك بالإكثار من الصلاة والسلام على النبي

كشف الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر، أن من قصر في عمره من الأعمال الصالحة وطاعة الله، وأراد إدراك ما فات عليه بالإكثار من الصلاة والسلام على سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

عالم أزهري: لو قصرت في طاعة الله عليك بالإكثار من الصلاة والسلام على النبي 

وأضاف هاني تمام، أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الخميس: يعنى لو واحد عاش عمره وقصر في طاعة الله، عمره كله 60 أو 70 سنة، عليه أن يكثر من الصلاة على سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن يصلى علي النبي صلاة يصلى الله بها عليه 10 صلوات، وصلاة الله على العبد معناها الرحمة.

وخلال الحلقة، قال الشيخ الشحات عزازي، الداعية الإسلامي، إن قول “لا حول ولا قوة إلا بالله”، كنز من كنوز الجنة، وشفاء من الهم، وتفتح باب الرضا، موضحا أن معناها أنه لا أستطيع أن أتحرك في الدنيا أو أتخلص من أي مشكلة إلا بالله، يعني الإنسان يعترف بتمام القدرة لله ويعترف بعجز نفسه.

الشيخ الشحات عزازي، الداعية الإسلامي، أضاف خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون: لما يجيى واحد يقول الكلمة بقى بشكل خاطئ زي لا حول الله، يبقى كده نفي الحول والقوة لله، بخطأ لسان وقصد سليم، طبعا هنا الإنسان لازم يقف مع نفسه ويعود نفسه على القول الصحيح، ويقول المصطلح بكلمة صحيحة حتى يعم عليه الثواب والخير.

مقالات ذات صلة

الكنيسة الروسية تحذر من خطوة غربية قد تؤدي إلى “نهاية العالم”

admin

البابا تواضروس يروى قصة حياته منذ طفولته حتى توليه الكرسى البطريركى

admin

تصريحات لبابا الفاتيكان تغضب مجمع الحاخامات

admin