دعاء بداية شهر فبراير مكتوب هو الدعاء الذي يبحث عنه الكثير من المسلمين بالتزامن مع اقتراب شهر شباط، الشهر الثاني من السّنة الميلادية والذي يعرف باسم فبراير، ومن الجدير بالذّكر أنّ الدعاء من العبادات العظيمة التي على كلّ مسلم أن يقوم بها في كلّ وقتٍ وحين،  وسيتمّ تقديم أفضل الأدعية المستجابة مع بداية شهر شباط فبراير.

دعاء بداية شهر فبراير مكتوب

كان من عادة الصحابة الكرام رضوان الله عنهم أجمعين أن يقوموا بالدّعاء إذا دخل الشهر الجديد، ومن واجب المسلمين اتّباع هدي الصحابة الذين كان مذهبهم هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم دعاء بداية شهر فبراير مكتوب:

  • اللهم مع بداية شهر فبراير أسألك يا إلهي أن تحسّن أخلاقنا، اللهم وأن تزدنا لا تنقصنا، اللهم ارزقنا فيه من خيراتك ورحماتك، وأكرمنا فيه يا ربّ بعفوك ومغفرتك، اللهم اغفر لنا فيه ذنوبنا جميعها ما ظهر منها وما بطن، اللهم رضّنا به وارض عنّا لا إله إلا أنت.
  • يا رب مع دخول شهر فبراير أسألك عيشة الأتقياء والصالحين، اللهم ردّني في هذا الشهر إليك ردًّا جميلًا، اللهم استرنا فيه ولا تخزنا، ومتعنا يا إلهنا بأبصارنا وأسماعنا وقنا شرور أنفسنا يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أهلّ شهر فبراير علينا باليمن والبركة، اللهم جنّبنا فيه منكرات الأخلاق، وأبعد عنّا يا ربّنا فيه منكرات الأعمال، اللهم ارزقنا فواتح الخير وجوامعه وخواتمه، اللهم قرّبنا في هذا الشهر من الجنة وأبعدنا فيه من النار.

دعاء بداية شهر شباط تويتر

إنّ الدعاء من أفضل الأسباب التي يتّخذها المسلم في سبيل دفع المكروه وحصول المطلوب، وعبر منصّة تويتر يسعى الكثير من الناس لنشر دعاء بداية شهر فبراير مكتوب، وهو ما سيتمّ المرور عليه فيما يأتي:

  • إلهي، مع دخول شهر فبراير أسألك كما جعلت له بداية جديدة أن تجعل لي بداية توبةٍ جديدة نصوحًا لا رجعة بعدها، اللهم ثبّتنا في هذا الشهر على دينك، واجعلنا فيه ممّن يسعى نورهم من بين أيديهم ومن خلفهم.
  • اللهم يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد، في شهر فبراير أسألك يا إلهي أن تجعل قلبي طاهرًا خاشعًا صادقًا، اللهم حصّن لي فرجي، واحلل عقدةً من لساني، واغفر لي ذنبي، وبارك لي في ديني ودنياي وبدني وعقلي، واقض عنّي الدين يا إلهي وأغنني من الفقر.
  • اللهم في شهر شباط اجعل قلبي خاشعًا بين يديك، واجعل لي دعائي مستجابًا عندك، وأعذني في هذا الشهر من القلّة والفاقة والفقر، وأجرني يا ربّ من عذاب النار وعذاب القبر.

 

دعاء الأول من فبراير فيس بوك

من خلال منصّة فيسبوك ينشر المسلمون الكثير من الأدعية المباركة، وذلك من دعاء بداية شهر فبراير مكتوب، والذي سيتمّ تسليط الضوء عليه فيما يأتي:

  • اللهم مع بداية شهر شباط أعذني من شرّ الأشرار من كيد الفجار، اللهم أعوذ بك فيه من أنّ أشرك بك وأنا لا أعلم، اللهم وأستغفرك ممّا أعلم ومما لا أعلم، اللهم وارزقني علمًا واسعًا، وقلبًا خاشعًا وعملًا متقبّلًا.
  • اللهم إنّك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فيا ربّ مع بداية شهر فبراير اعف عنّا يا كريم، اللهم إنّا نسألك فيه يا إلهنا عافيةً تغنينا وعفوًا يكفينا، ومقامًا عاليًا في الجنّة، اللهم واكتبنا فيه مع الذين كتبت لهم رؤية وجهك يا كريم.
  • اللهم في شهر فبراير شخّر لنا كلّ أمرٍ فيه خيرٍ لنا، اللهم ارزقنا أجمل الأقدار، وأكرمنا بأطيب الأمنيات، اللهم إنّك سميع قريب مجيب الدعوات.

 

أدعية بداية شهر فبراير مكتوبة

من الجدير بالذّكر أنّه لم يرد في السنة النبوية أنّ هنالك دعاءٌ مخصص ليكون دعاء بداية شهر فبراير مكتوب، ويمكن للمسلم أن يدعو بما أراد من الخير، وفيما يأتي أجمل الأدعية المكتوبة:

  • اللهم أسألك في شهر فبراير أن تنجّني من موت الغفلة وميتة السّوء، اللهم أحسن ختامنا واكتب لنا من الأعمال الأصلح لنا، اللهم وارزقنا سعادة الدارين الأولى والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مع الشهر الثاني في السنة، أستغفرك وأتوب إليك، اللهم يا ربّ اكتب لنا ولأهلينا ولأحبابنا فيه دعوةً لا ترد، وافتح لنا بابًا من الرّحمة لا يُسد، واغفر لنا ذنوبنا جلّها كبيرها وصغيرها.
  • اللهم أدخلني في شهر فبراير مدخل صدق وأخرجني فيه مخرج صدق واجعل لي فيه سلطانًا ونصيرًا، اللهم أنعم علينا فيها كلّ أمنٍ وعافيةٍ وخير، وأعذنا فيه من البلاء والوباء وتسلّط وكيد الأعداء، وأعذنا فيه من الشرور والآثام وشرّ شياطين الإنس والجان.

كلام رائع عن شهر فبراير

مع تعاقب الشهور والأيام تثور الأفكار والذكريات والخواطر، ومع دخول شهر فبراير يبحث الناس عن أجمل كلام عن شهر فبراير، ولا يجدون ما هو أجمل من دعاء بداية شهر فبراير مكتوب كما يأتي:

  • اللهم في شهر فبراير أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم عافني في ديني وعافني في دنياي، اللهم عافني في أهلي ومالي، اللهم استر عورتي وآمن روعتي، واحفظني فيه من بين يديّ ومن خلفي، اللهم واحفظني قائمًا وقاعدًا، واكتبني من عبادك الصالحين.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء وتذلّ من تشاء وتعزّ من تشاء بيدك الخير كلّه إنّك قادرٌ على ما تشاء، تولج النهار يا ربّ في اليل وتولج الليل في نهار، اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة مع بداية شهر فبراير ارزقني رزقًا واسعًا لا ينفد، وأكرمني بإيمانٍ لا ينقطع، وارحمني رحمةً تغنني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم في شهر فبراير اغفر لنا خطايانا وإسرافنا في أمرنا، اللهم وما أنت أعلم به منّا، اللهم يا ربّ نعوذ بك فيه من علمٍ لا ينفع ومن قلبٍ لا يخشع ومن دعوةٍ لا يستجاب لها.