الشعلة

داعية إسلامي: الحديث عن الشأن العام ليس له علاقة بالسياسة

قال الدكتور أشرف الفيل، الداعية الإسلامي، إن الحديث عن الشأن العام ليس له علاقة بالسياسة، مؤكدا أن دور أهل الدين هو الحديث عن الاستقرار.

أشرف الفيل: الحديث عن الشأن العام ليس له علاقة بالسياسة

وأضاف الدكتور أشرف الفيل، الداعية الإسلامي، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، اليوم الخميس، أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يبثون الفتن بين الناس لذلك يجب أن نتجه إلى الطمأنينة والاستقرار وهو ما يسمى بالشأن العام.

وأردف الدكتور أشرف الفيل، الداعية الإسلامي: ناخد الجانب الشرعي، أليس ذلك مذكورا في القرآن والسنة.. والقرآن حدد أن دور النبي والصحابة وأهل الدين يتكلموا في الجانب الذي يؤدي إلى الاستقرار والهدوء والراحة لأن دي دعوتنا إحنا معندناش دعوة إلى العنف.

 

في سياق متصل، وخلال حلقة اليوم، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن تعداد المصريين يزيد 2.5 مليون فرد سنويا، وهذه الزيادة تلتهم أي قدرة على التنمية والمشروعات القومية، قائلا: مهما كانت قدرتك على التنمية والمشاريع وبناء الشقق وتجهيز البيوت واستصلاح الأراضي ستظل الزيادة السكانية مشكلة كبيرة.

خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، انتقد خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، الشائعة التي تقول إن كل طفل يأتي برزقه من الله سبحانه وتعالى، قائلا: الكلام بتاع كل عيل بيجي برزقه فكرة غبية وغير صائبة والرزق مش مال بس.

مقالات ذات صلة

الإفتاء تحسم الجدل حول حكم الشرع في قائمة المنقولات الزوجية

admin

علي جمعة: أمران وراء انتشار كثير من الجهالات

admin

الإفتاء: تهنئة غير المسلمين في أعيادهم ليست خروجًا عن الدين كما يدَّعي بعض المتشددين

admin