الشعلة

خالد الجندي: الشيطان يحرك الأطفال ولا يوسوس لهم.. وبعد المغرب موعد انتشار الشياطين

أجاب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على سؤال حول متى يوسوس الشيطان للإنسان وهل يوسوس الأطفال؟.

خالد الجندي: الشيطان يحرك الأطفال ولا يوسوس لهم.. وبعد المغرب موعد انتشار الشياطين

وقال خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء، إن الشيطان الرجيم يحرك الطفل، ولا يوسوس له، لافتا إلى أن الشيطان يبدأ للإنسان في عمر الإدراك، وهو سن متغيرة من إنسان لآخر، والوسوسة يمكن منعها بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم.

وأوضح خالد الجندي، أن الشيطان يجعل الطفل يُحدِث الشغب، لذلك سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، منع سهر الأطفال بعد المغرب؛ لأن هذا الوقت هو موعد انتشار الشياطين.

فيما قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الشيطان سبب من أسباب الذنوب، لافتًا إلى أن 90% من أسباب الذنوب من النفس.

وأضاف خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال تصرحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء، أن النفس هي السبب في الذنوب الفردية التي ذكرها القرآن الكريم، منها ذكر قتل قابيل وهابيل، كذلك العجل الذهبي الذي عمله السامري.

وأوضح خالد الجندي، أنه لو كان كل فعل وراءه الشيطان فمن جعل الشيطان يعصي ربه، نفسه هي التي سولت له أن يعصي ربه، مستشهدا بآيات الله سبحانه وتعالى: “وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي ۚ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي ۚ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ”.

مقالات ذات صلة

أفضل دعاء يوم الجمعة.. رددوه الآن لعلها تكون ساعة استجابة

admin

هل يسقط الذنب إذا تزوجت المرأة الزانية من شريكها؟ علي جمعة يجيب

admin

كيف تشكر نعم الله عليك؟

admin