الشعلة

وفاة المخرج جلال الشرقاوي وتشييع جثمانه إلي مثواه الأخير

توفي صباح اليوم الفنان والمخرج المسرحي المصري جلال الشرقاوي عن عمر يناهز 88 عاما متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا حسبما أعلنت ابنته الممثلة عبير الشرقاوي على صفحتها على فيسبوك.

أخرج الشرقاوي عددا كبيرا من المسرحيات الناجحة منها ما استمر عرضه لفترات طويلة على المسرح المصري مثل (دستور يا اسيادنا) و(عطية الإرهابية) و(قصة الحي الغربي)، ومن أشهر ما أخرجه مسرحية (مدرسة المشاغبين) التي حققت نجاحا مدويا.

 انتكاسة صحية

وكان تامر الشرقاوي، نجل المخرج الكبير جلال الشرقاوي كشف «عن تعرض والده لانتكاسة كبيرة في حالته الصحية خلال الساعات الماضية، بعد أن كانت حالته مستقرة في الفترة الأخيرة».

وأضاف «لا أحد يعلم سبب الانتكاسة التي حدثت لوالدي، وتفاجأنا بها بعد أن كنا مطمئنين باستقرار الحالة، أرجوكم الدعاء لوالدي».

وقال تامر الشرقاوي: «والدي اتنقل له الفيروس وبدأ بكحة وحرارة وتواصلنا مع الطبيب الخاص وتم نقله بعد انخفاض مستوى الأكسجين». وأكد تامر الشرقاوي، أن والده المخرج جلال الشرقاوي، مصاب بفيروس كورونا منذ أكثر من 9 أيام، وتم نقله للمستشفى وموجود في العناية المركزة منذ تسعة أيام. بالتمثيل في بعض الأعمال الفنية.

 تشييع الجثمان

انتهت، منذ قليل، صلاة الجنازة على جثمان الفنان الراحل جلال الشرقاوى بمسجد مسجد مصطفى محمود بالمهندسين وسط حضور عدد من الفنانين وأسرة الفنان الراحل، ومن المقرر دفن الجثمان بمقابر كلية البنات فى مصر الجديدة.

 وحرص على المشاركة فى تشييع جنازة المخرج جلال الشرقاوى، الفنان ياسر جلال، محمد رياض، أحمد شاكر عبد اللطيف، مجدى فكرى، المخرج سامح بسيونى والفنانة ياسمينا المصرى والفنان عصام الشويخ وعدد من قيادات المسرح المصرى، وشهدت الجنازة انهيار زوجة الراحل وابنه وابنته

مقالات ذات صلة

الأوقاف تعلن ضوابط صلاة عيد الفطر

mohamed

لماذا يحتفل اليمنيون بـ «عيد موكا» اعرف سبب التسمية وتفاصيل الاحتفال

admin

رئيس الوزراء: يجب التعايش مع “كورونا” وندرس تداعياته الاقتصادية

admin