الشعلة

طارق شوقي وزير التربية والتعليم يوضح مواعيد بداية ونهاية إجازة نصف العام الدراسى

طارق شوقى

 

 

عبر محركات البحث المختلفة يبحث عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة عن اخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بخصوص اجازة نصف العام والترم الثاني من العام الدراسي 2021-2022.

 

وجاء ذلك بعد حالة الجدل التي أثيرت بين أولياء الأمور والطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وأوميكرون خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجازة نصف العام الدراسي رسميا بدأت أمس السبت الموافق 5 فبراير وتستمر حتى الخميس الموافق 17 من نفس الشهر لكافة المراحلة الدراسية المختلفة، وذلك بعد أن نجحت المدارس فى عقد امتحانات الترم الأول حضوريا لجميع الطلاب داخل المدارس رغم انتشار فيروس كورونا ومتحوراته الجديدة، وشهدت فترة انعقاد الاختبارات منذ 15 يناير الماضى حتى 3 فبراير الجارى.

وأشار  وزير التربية والتعليم الى أنه لا يوجد  تغيير مواعيد إجازة منتصف العام  للعام الدراسي 2021-2022.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه لا يوجد تغيير في موعد بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 حتى الآن، وأنه من المقرر انطلاق التيرم الثاني بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول.

 

ومن المقرر أن ينطلق الفصل الدراسي الثاني 2022  يوم السبت الموافق 19 فبراير وذلك بالنسبة للمدارس التي تبدأ فيها الدراسة يوم السبت، ويوم الأحد 20 فبراير بالنسبة للمدارس التي يكون السبت إجازة.

 

وكان المركز الإعلامي بمجلس الوزراء رصد تداول أنباء بشأن  منشور يزعم إصدار الحكومة قرار بمد إجازة منتصف العام الدراسي لمدة أسبوع نتيجة لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

 

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، وقد تم نفي تلك الأنباء، وأكدت الوزارتان أنه لا صحة للمنشور المتداول والذي يزعم إصدار الحكومة قرار بمد إجازة منتصف العام الدراسي لمدة أسبوع نتيجة لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأن المنشور المتداول مزيف.

 

وشددت وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي على أن إجازة منتصف العام الدراسي لكافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، ستبدأ في موعدها المحدد وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021 /2022، حيث بدأت 5 فبراير 2022، وتنتهي الخميس 17 فبراير2022، ولمدة 15يومًا، وأوضحتا أن أي قرارات أو إجراءات للحد من أزمة انتشار فيروس كورونا، يتم اتخاذها من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وذلك عقب تقييم مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

الإفتاء: لا يجوز نسب ولد الزنا إلى أبيه حتى وإن ثبت ذلك بالبصمة الوراثية

admin

وفاة والدة رئيس مجلس الشيوخ المصري والجنازة من مسجد المشير

admin

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري وحكم المباراة والقنوات الناقلة

admin