الشعلة

بالتفاصيل.. القبض على البلوجر «لوشا» لتنفيذ حكم السجن 10 سنوات

تصدر صانع المحتوى المصري محمد عبدالحميد الشهير بـ”لوشا” تريند منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما تم القبض عليه.

وأعلنت الأجهزة الأمنية نجاحها في القبض على البلوجر “لوشا” تنفيذًا لحكم غيابي صادر ضده بالسجن لـ10 سنوات بتهمة الخطف.

لوشا‎ - Explore | Facebook

 
من هو لوشا ؟
اشتهر لوشا عبر منصات التواصل الاجتماعي بتقديم فيدوهات قصيرة ينصح فيها الشباب بالمحافظة على “الأصول” والصداقة واحترام الكبير فيما بينهم.

وظهر لوشا في اكثر من فيديو وأصدقائه يتلفون حوله، وهو يحل بعض المشاكل أو بعض الأزمات.

واشتهر لوشا بطريقة كلامه الغريبة التي أثارت استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثارت فيديوهات لوشا ردود أفعال مختلفة منذ بداية ظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتيك توك، بعدما اعتبر البعض أن ما يقوم به نوع من أنواع البلطجة تحت هشتاج “الثابت على المبدأ”.

محمد لوشا|بحث TikTok

وظهر البلوجر لوشا في عدد من الفيديوهات التي يقلدها الأطفال وقصات الشعر والملابس، حيث طالبه العديد من وراد التواصل الاجتماعي بتغيير حركات التي يؤديها والتلويح باليد واستخدام طرق أفضل في الفيديوهات التي يرى من خلالها أنه يقدم فنا هادفا.

تفاصيل القبض على “لوشا”

وكشفت تحريات الجهات الأمنية عن تفاصيل القبض على “لوشا” حيث أوضحت التحريات أن المتهم لوشا يُدعى محمد عبد الحميد ويبلغ من العمر 36 عاما، بدون عمل، وبلوجر عبر الفيسبوك والتيك توك.

محمد لوشا|بحث TikTok

وأفادت تحريات الجهات الأمنية أن القبض على لوشا، تم مساء أمس أثناء قيام إحدى الدوريات وبعد الكشف عليه، تبين أنه هارب من حكم قضائي جنايات الهرم بتهمة خطف، وتم ترحيله إلى  قسم الهرم لتنفيذ الحكم الصادر ضده.

هل يسجن “لوشا”؟

وأفادت بعض التقارير أن “لوشا” يحق له المعارضة على الحكم، وهي من طرق الطعن تُمكن المحكوم عليه غيابيًا من إعادة نظر الدعوى أمام ذات المحكمة التي أصدرت حكم سجنه، وفق قانون الإجراءات الجنائية.

mohamedloshaa|بحث TikTok

وتنص المادة 395 من القانون على أنه “إذا حضر المحكوم عليه في غيبته، أو قبض عليه، أو حضر وكيله الخاص وطلب إعادة المحاكمة قبل سقوط العقوبة بمضي المدة، يحدد رئيس محكمة الاستئناف أقرب جلسة لإعادة نظر الدعوى، ويعرض المقبوض عليه محبوسا بهذه الجلسة، وللمحكمة أن تأمر بالإفراج عنه أو حبسه احتياطيا حتى الانتهاء من نظر الدعوى”.

 

مقالات ذات صلة

فاجعة كروية جديدة.. مقتل 180 شخصًا في مباراة بـ إندونيسيا

admin

يرى بالعين المجردة.. مشهد بديع في سماء مصر الأربعاء والخميس المقبلين

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم الإثنين 22 أبريل 2024.. والقنوات الناقلة

admin