الشعلة

جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي خطاب التخرج لطالبة مسلمة

قالت جامعة جنوب كاليفورنيا (USC) يوم الخميس إنها ألغت حفل التخرج الرئيسي هذا العام، بعد أسبوع واحد من إلغاء خطاب التخرج، على يد طالبة مسلمة قالت إن الكراهية المعادية للفلسطينيين أسكتتها.

ووفقا لرويترز فإن إجراءات السلامة الجديدة المطبقة هذا العام، ستعمل مثل إجراءات الفحص الإضافية، على زيادة وقت المعالجة للضيوف “بشكل كبير”، وفقًا لتحديث على موقع جامعة جنوب كاليفورنيا.

وجاء في التحديث: “ونتيجة لذلك، لن نتمكن من استضافة حفل المسرح الرئيسي الذي يجمع تقليديًا 65000 طالب وعائلة وأصدقاء إلى الحرم الجامعي لدينا في نفس الوقت”.
أثارت الحرب بين إسرائيل وغزة توترات في حرم الجامعات الأمريكية وألهمت موجة من الطلاب لإقامة مخيمات احتجاج في الجامعات في جميع أنحاء البلاد في الأيام الأخيرة. تم القبض على مئات المتظاهرين، بما في ذلك أكثر من 90 في جامعة جنوب كاليفورنيا يوم الأربعاء.

نظرت جماعات حقوق الإنسان إلى الاعتقالات بقلق باعتبارها قضية تتعلق بحرية التعبير

ونظرت جماعات حقوق الإنسان إلى الاعتقالات بقلق باعتبارها قضية تتعلق بحرية التعبير، في حين قال مسؤولو الجامعة إن الاحتجاجات كانت غير مصرح بها.
جاء قرار جامعة جنوب كاليفورنيا بالتخلي عن حفل التخرج الرئيسي بعد أيام من إعلان الجامعة أنها “قررت أنه من الأفضل إطلاق سراح المتحدثين الخارجيين والمكرمين” من حضور حفل التخرج، في أعقاب الغضب من قرار إلغاء خطاب الطالب المتفوق.

قرار إلغاء خطاب الطالبة المتفوقة المسلمة كان يهدف إلى حماية أمن الحرم الجامعي

قال أندرو جوزمان، عميد جامعة جنوب كاليفورنيا، في بيان له الأسبوع الماضي، إن قرار إلغاء خطاب الطالبة المتفوقة المسلمة، طالبة الهندسة الطبية الحيوية أسنا تبسم، كان يهدف إلى حماية أمن الحرم الجامعي و”ليس له علاقة بحرية التعبير”.

ولم يشر بيان جوزمان إلى تبسم بالاسم، ولم يحدد ما أثار مخاوفها بشأن خطابها أو خلفيتها أو آرائها السياسية، كما لم يذكر بالتفصيل أي تهديدات معينة.

مجموعة أحصنة طروادة من أجل إسرائيل إلى إزالة تبسم

دعت مجموعة أحصنة طروادة من أجل إسرائيل، وهي مجموعة مقرها جامعة جنوب كاليفورنيا، ومجموعة We Are Tov وتعني بالعبرية “الخير”، وهي مجموعة تدافع عن دعم إسرائيل واليهود في الحياة الجماعية، إلى إزالة تبسم، قائلة إنها سبق لها أن تبنت آراء معادية للسامية.

وفقًا لتبسم، التي وصفت نفسها بأنها “الجيل الأول من المسلمين الأمريكيين من جنوب آسيا”، رفض مسؤولو جامعة جنوب كاليفورنيا مشاركة تفاصيل التقييم الأمني ​​للجامعة

مقالات ذات صلة

أرخص سيارة زيرو في مصر.. تعرف علي مواصفات أوبل موديل 2024

admin

رائحة الورد تتحول إلى ورق محترق.. الباروسميا إحدى مضاعفات كورونا الخطيرة

admin

الأهلي يعلن موافقة الداخلية على حضور 52 ألف مشجع لمباراة الرجاء المغربي

admin