الشعلة

الحياة تُطلق حملة تعريفية أولى من نوعها لتوعية المواطنين بالتغيرات المناخية قبل COP 27

أطلقت شبكة تليفزيون  الحياة، حملة تعريفية مكثفة في شكل مبسط بهدف تسهيل الوصول للمشاهدين، بشأن القضايا المتعلقة بقضية ظاهرة التغيرات المناخية، وذلك قبل أيام من استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف في اتفاقية التغيرات المناخية COP 27، والذي ستستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من الزعماء والقادة.

ومن المقرر أن تذيع الحياة في حملة هي الأولى من نوعها، تقاريرًا بين فواصل البرامج وبعضها البعض، وعبر منصاتها الإلكترونية المختلفة، للموضوعات المتعلقة بظاهرة التغيرات المناخية وآثارها، والتوعية بأخطار الظاهرة، وأهمية مواجهتها، والموضوعات المتعلقة بالمؤتمر ذاته.

وتتناول المواد التي تبثها الحياة، موضوعات حول استعدادات مدينة شرم الشيخ للتحول لمدينة خضراء، وعملية التطوير الشامل التي تتم في المدينة استعدادًا لاستضافة «قمة المناخ»، والتي تُعتبر أكبر تجمع دولي في العالم.

شرح معنى مصطلح الـCOP

كما تتناول على فيديوجرافات مبسطة، لشرح معنى مصطلح الـCOP، ولشعار المؤتمر، ولأهم أولويات الدول المشاركة في فعالياته، فضلًا عن كيفية التسجيل للمشاركة في المؤتمر وفعالياته، فضلًا عن أجندة فعاليات المؤتمر الدولي المهم.

وتتضمن تقديرات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بشأن تسجيل مؤشرات غير مسبوقة عالميًا بشأن ظاهرة التغيرات المناخية، ومنها ارتفاع الحرارة، وسرعة ذوبان الجليد، وزيادة غير مسبوقة في ثاني أكسيد الكربون، فضلًا عن موضوعات متعلقة بالخسائر البشرية بسبب ظاهرة التغيرات المناخية.

وضمت المواد المبسطة التي تبثها الحياة أيضًا، تقريرًا حول كون المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة، إحدى المشروعات الخضراء، فضلًا عن المبادرات التي تسعى الدولة المصرية لإطلاقها خلال فعاليات المؤتمر الضخم.

مقالات ذات صلة

“هتأخر ساعتك 60 دقيقة”.. تعرف علي موعد انتهاء التوقيت الصيفي

admin

توزيع أجهزة لاب توب ناطق على الطلاب المكفوفين ومنح للمتفوقين بجامعة القاهرة

admin

كل ما تريد معرفته عن الاشتراك في جوائز الفنون لـ فاروق حسني الثقافة للعام 2024

admin