الشعلة

التعليم: ميكنة إجراءات ترخيص المدارس للتسهيل على المستثمرين

أكد رضا حجازي وزير التعليم والتعليم الفني أن الوزارة تقوم حاليا بميكنة إجراءات ترخيص المدارس للتسهيل على المستثمرين وسوف يتم البدء بالتجربة في إدارة القاهرة الجديدة التعليمية بحيث لا يوجد عنصر بشري في إجراءات الترخيص .

وأوضح حجازي في كلمته خلال افتتاح مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مجمع مدارس القرية الكونية بمدينة 6 أكتوبر ، اليوم الخميس ، أن منظومة التعليم بها 25 مليون طالب وطالبة و60 ألف مدرسة وأن حتمية التعليم والثورات الصناعية تتطلب تطوير التعليم وبالتالي لابد من شراكة حقيقة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق تنافسية حقيقة نستطيع التنافس بها، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه في إطار حرص الحكومة على توفير مناخ استثماري آمن فضلا عن ضمان تحقيق الحياز التنافسي وتشجيعا للمستثمرين على المشاركة الفعالة في المشروعات وتقديم الخبرة العملية لضمان نجاح المشروعات التعليمية ، وحرصت الدولة متمثلة في وزارة التربية والتعليم على تقديم العديد من الفرص الاستثمارية التعليمية والتي تجذب عدد من المستثمرين العاملين في مجال التعليم.

وأشار إلى إطلاق رؤية الوزارة 3 محاور أساسية، أولا احترام سياسية ملكية الدولة وضرورة استغلال غير المستغل منها على الوجه الذي يحقق عائد مادي لها لتعظيم مواد الدولة من خلاله ، وثانيا تبجيل واحترام مبدأ الحياد التنافسي والذي يعد ركيزة مهمه لجذب الاستثمارات من القطاع الخاص ، وثالثا
تأكيد تأصيل مبدأ الشفافية والمعلوماتية.

وأكد أن وزارة التعليم الفني مؤمنه بضرورة مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمة التعليمية لما يمتلكه من خبرات تأهله لتحسين المخرج التعليمي وتقديم مستوي دولي عالمي .

وأشار إلى أن الخطة الاستثمارية للوزارة في بعض المشروعات تتمثل في مشاركة القطاع الخاص في إنشاء مدارس التعليم الفني المتخصصة لتخريج العمالة المتخصصة القادرة على المنافسة في سوق العمل ، مشيرا إلى وجود حاليا 69 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية ، وجار تجهيز 100 مدرسة في هذا الإطار.

وأضاف إلى مشاركة القطاع الخاص في إنشاء وإدارة مدارس تعليم عام بمستوى عالى وأسعار مخفضة لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء الطبقة المتوسطة ، مشيرا إلى وجود نموذج “ppp”يوجد بها 16 مدرسة و28 مركز تعليم فني متميزة في هذا الصدد.

ولفت إلى مشاركة القطاع الخاص الدولي في إدارة عملية الامتحانات “شهادة النيل المصرية الدولية “لهيئة كامبردج للامتحانات لضمان شهادة دولية ، بجانب مشاركة القطاع الخاص لاستغلال أصول الوزارة غير المستغلة لتعظيم الاستفادة بها.

وبين أن الوزارة تقوم بتشجيع المستثمرين على افتتاح المدارس الخاصة الجديدة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لجذب عدد كبير منهم لتوفير فرص تعليمية بديلة للمواطن المصري.

كما تقوم الوزارة بتشجيع الصناديق الاستثمارية في التعليم ، كما تقوم بإنشاء مدارس جديدة أو مدارس قائمة بأساليب إدارة جديدة ومتطورة تضمن نجاح المؤسسة التعليمية وتطويرها.

مقالات ذات صلة

البنك الأهلي المصري يعلن عن أسعار العوائد المحدثة على شهادات الادخار الدولارية

admin

بعد تعرضه لـ”حادث ثلجي”.. نجم “مارفل” بحالة حرجة

admin

كان يَعتبر الفنَّ “حرامًا”.. تقديم سيرة الشعراوي في مسرحية يثير جدلًا

admin