الشعلة

ظاهرة جوية تضرب مصر خلال ساعات.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

ظاهرة جوية تضرب مصر, قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استقرار تام في الأحوال الجوية اليوم، في معظم محافظات الجمهورية، مؤكدة أن هناك تلاشي لفرص سقوط الأمطار من على كافة الأنحاء.

 

 

ظاهرة جوية تضرب مصر

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر القناه الأولى، أن هناك تأثر في طبقات الجو العليا لامتداد لمرتفع جوي، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، بالإضافة إلى أنه يحجب الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، مما يزيد من الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة.

 

شبورة مائية

وأكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك شبورة مائية كثيفة تتكون على أغلب الطرق الزراعية و السريعة و القريبة من المسطحات المائية ، المؤدية من و إلى القاهرة الكبرى.

 

 

انخفاض كبير في الرؤية

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية تؤدي إلى انخفاض كبير في الرؤية الأفقية ،يؤدي إلى حد الضباب أحياناً، مشيرة إلى أن يجب الحذر من الشبورة المائية، في ساعات الليل المتأخر، و ساعات النهار الباكر.

 

وحذرت الدكتورة منار غانم، قائدي المركبات و المسافرين على الطرق، من الشبورة المائية، معلقة:” يجب أن تكون القيادة بهدوء تام ، و يجب تشغيل كشافات الشبورة الموجودة في السيارات”

مقالات ذات صلة

مجلس الشعب الأعلى في كوريا الشمالية يصوت لصالح إلغاء جميع الاتفاقيات الموقعة مع كوريا الجنوبية

admin

بالتفاصيل.. وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 1444

admin

تعيينات حكومية.. قدم ورقك واحصل على وظيفة ذهبية “أعرف التفاصيل”

admin