الشعلة

تفجيرات إرهابية تضرب أبين.. نجاة مسؤولين ومقتل 6 جنود

نجا مسؤولان عسكريان، الإثنين، من محاولات اغتيال إثر سلسلة عمليات إرهابية متزامنة لتنظيم القاعدة استهدفت دورياتهما في محافظة أبين.

ووقعت 4 تفجيرات إرهابية في خط رئيسي قرب مفرق القوز في مديرية مودية بالمحافظة الساحلية المطلة على بحر العرب، وذلك لدى مرور دوريات عسكرية لقيادات بارزة في القوات الجنوبية.

وبحسب مصدر عسكري لـ”العين الإخبارية”، فإن قائد اللواء 103 مشاة العميد عبد القادر الجعري أصيب جراء الانفجارات الغادرة، فيما نجاة قائد الحزام الأمني بالمنطقة الوسطى بأبين العقيد وائل الجعري.

 

وأوضح المصدر أن التفجيرات الإرهابية في مديرية مودية أدت إلى مقتل وإصابة 18 جنديا من القوات الجنوبية، بينهم 6 قتلوا فور انفجار العبوات الناسفة.

وتعد العمليات الإرهابية للقاعدة هي الثانية خلال أقل من 24 ساعة، حيث استهدفت بعبوة ناسفة دورية لقوات دفاع شبوة على الطريق العام شرق مدينة عتق في ساعات متأخرة مساء الأحد.

وقالت قوات دفاع شبوة في بيان تلقته “العين الإخبارية”، إن ضابطا من قواتها نجا من التفجير الإرهابي الذي استهداف مركبته بعبوة ناسفة زرعت على الطريق العام شرق مدينة عتق، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخرين.

وتأتي العمليات الإرهابية للقاعدة في ظل عمليات عسكرية متواصلة للقوات الجنوبية المشتركة في محافظتي أبين وشبوة وسط انهيارات في صفوف العناصر الإرهابية التي خسرت معسكراتها ومعاقلها الرئيسية في أبين.

واليوم الإثنين، نشرت القوات الجنوبية وحداتها في مناطق مديرية مودية، وأمنت المرافق الحكومية والعسكرية والأمنية في المديرية فيما تدور معارك عنيفة مع عناصر القاعدة بالقرب من مديرية المحفد.

 

وقال مصدر عسكري لـ” العين الإخبارية” إن العناصر الإرهابية لجأت إلى تفخيخ الطرقات وزرع العبوات الناسفة في مسارات تحرك القوات الجنوبية ما تسبب بنحو 4 تفجيرات إرهابية.

وأعلنت قوات الحزام الأمني العاملة ضمن القوات الجنوبية العثور على عبوات ناسفة محلية الصنع مشابهة للعبوات التي تصنعها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا بمديرية الوضيع بمحافظة أبين في أحدث دليل على تحالف الحوثي والقاعدة لإرباك القوات الجنوبية.

والثلاثاء الماضي، هاجم تنظيم القاعدة حاجز أمني للقوات الجنوبية في مديرية أحور، مما أدى لمقتل 21 من جنود وضباط قوات الحزام الأمني.

وتشهد أبين وشبوة عمليتين عسكريتين أطلق عليهما “سهام الشرق و”سهام الجنوب” لتطهير المحافظتين من الجماعات الإرهابية الحوثي والقاعدة والإخوان وذلك بالتنسيق مع قوات التحالف العربي.

مقالات ذات صلة

«التأمينات».. لا يشترط حضور صاحب المعاش المريض لصرف مستحقاته

admin

محمد رمضان أمام المحكمة فى سب عمرو أديب.. غدًا

admin

صرف حافز مادي استثنائي لصالح أسر الشهداء.. بمناسبة العام الدراسي

admin