توب ستوريمنوعات

9 نصائح يمكنِ اتباعها للوقاية من جفاف الجلد استعدادًا للشتاء

يشهد الطقس خلال الفترة الحالية انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، وما أن يأتي الشتاء إلا ويجلب معه بعض المشاكل للبشرة. ويعاني أصحاب البشرة الجافة بطبيعتها أكثر من هؤلاء الذين يمتلكون بشرات دهنية أو مختلطة خلال هذا الفصل، حيث تسبب درجات الحرارة المنخفضة جفافا شديدا للجلد، الأمر الذي يمثل شيئا مزعجا خاصة للفتيات، حيث يؤثر مظهر الجلد الجاف على المظهر العام والذي يعد من أهم اهتمامات النساء.

1- جفاف الجلد لا يسببه برودة الجو فقط، بل تعتبر أجهزة التدفئة الكهربائية سبب أيضًا لاعتمادها على تقليل رطوبة الهواء لذلك يجب أن نقلل الاعتماد على وجودها بالمنزل واستبدالها بالتدفئة الجيدة من خلال الملابس.

2- الاهتمام باختيار المرطب المناسب لبشرتك من أهم عوامل الحفاظ على الجلد رطب وصحي.

3- يفضل أن تستخدمي مرطب أقوى بعض الشيء من ذلك الذي تستخدمينه في الفصول الأخرى.

4- عملية الترطيب لا تتوقف على الوجه فقط، بل يجب أن تشمل الجسم والكفين.

5- جفاف الشفاة من أكثر الظواهر المزعجة خلال فصل الشتاء، لذلك لا تتجاهلي شفتيكِ في عملية الترطيب واستخدمي مرطب الشفاة باستمرار.

6- استخدام الماء الساخن بكثرة في الاستحمام أو غسل اليدين والوجه يقوم بدوره بتقليل الزيوت الطبيعية الموجودة بالبشرة، لذلك عليكِ باستخدام الماء الفاتر.

7- إذا كنتِ تمارسين الرياضة، انتبهِ للتعرق الزائد فهو يعمل على زيادة جفاف الجلد، لذلك يجب الاستحمام بعد التمرين وعدم ترك العرق لمدة طويلة على الجلد.

8- منتجات التجميل التي تحتوي على كحوليات ليست أفضل اختيار وتضر بصحة البشرة وتزيد من جفافها، لذلك استبدايها بأخرى لا تحتوي على الكحول.

9- لا تفرطي في استخدام المنظفات أو صابون الاستحمام، فقد يؤدي أيضًا ببشرتك للجفاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق