الشعلة

علي جمعة يعود للمنابر خطيبًا لأول جمعة في 2023 بمسجد السلطان حسن

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، يلقي خطبة الجمعة المقبلة من مسجد السطان حسن بالقاهرة.

وخصصت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن الدين يسر “التيسير في العبادات والسماحة في المعاملات”.

كانت وزارة الأوقاف، أصدرت تعليماتها لجميع العاملين بالمساجد ودور المناسبات بعدم السماح لغير المأذونين الشرعيين المعتمدين من وزارة العدل بعقد القران في أي مسجد من المساجد أو ملحق من ملحقاتها أو أي دار من دور المناسبات الخاضعة لإشراف وزارة الأوقاف.

وشددت في بيان لها، اليوم، على أن يكون ذلك بتنسيق مسبق مع الإدارة التابع لها المسجد أو دار المناسبات، سواء أكان التنسيق من خلال إمام المسجد أو المأذون أو صاحب العقد أو مشرف دار المناسبات.

علي جمعة خطيبًا للجمعة الأولى من ٢٠٢٣ بمسجد السلطان حسن بالقاهرة

وأكدت أنه لا يجوز لأي من العاملين بالأوقاف أن يكون وكيلًا عن المأذون الشرعي أو النيابة عنه بأي صورة من الصور، ومن يخالف ذلك يسأل تأديبيًّا باعتبارها مخالفة جسيمة، لمخالفتها لائحة المأذونين وتعليمات العمل بالمساجد.

وطالبت المفتشين ومديري الإدارات الفرعية بالمديريات الإقليمية تكثيف المرور لتنفيذ ذلك بكل دقة ورفع أي مخالفة في ذلك لمدير المديرية تمهيدًا لرفعها لرئيس القطاع الديني لاتخاذ ما يلزم بإحالتها للتحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام.

مقالات ذات صلة

«الإفتاء» ترد على رجل رفضت زوجته مسامحته: «جواها كلاب سعرانة»

admin

عشان متقولش معرفش.. تعرف علي حالات فصل الموظف من العمل نهائيا في قانون العمل الجديد

admin

تعرف علي مكان ولادة المسيح عليه السلام وأين وضعته أمه السيدة مريم

admin