توب ستوريمنوعات

طفل مصري يحصل علي المركز الثالث عالميا في الحساب الذهني

أنطونى أمير جرجس غبريال.. كل من يعرف هذا الطفل ذي السنوات الـ7 يطلق عليه لقب «العبقرى الصغير» بسبب ذكاؤه ومواهبه.. أنطونى هو وحيد أبويه، ويدرس فى الصف الثانى الابتدائى فى مدرسة البطريركية (الفرير سابقا) بمصر الجديدة.

بدأت موهبته بالرسم على الجدران وشيئا فشيئا لاحظت أسرته ان موهبته تتطور وبدأ بالرسم على الورق.. إلا أن دعم أسرته له وإمداره بالألوان ومواد الرسم المختلفة مكنه من تنمية موهبته وإطلاق الخيال لعنانه حتى أن إيمان أسرته بموهبته جعلها تحصر له مدرسة خصوصى ساعدته على دمج الألوان ورسم الخطوط الرئيسية.

وعند بداية أزمة كورونا اضطرت الأسرة لوقف الدروس الخصوصية وهنا تفجرت موهبة انطونى وخاصة خلال فترة العزل المنزلى التى كانت بالنسبة إلى أنطونى بمثابة فرصة حرة لثقل موهبته وتنمية مهاراته ما مكنه من أن يتقدم فى الرسم بشكل ملحوظ، حتى أنه قرر الرسوم على جدران البيت والسلم ولاحظت الأسرة الفرق واضحاً بعد ذلك من خلال تطور موهبة الرسم لدى أنطونى، والتى كانت تشكلت ملامحها الأولى وهو فى عمر 4 سنوات.

ورشحته مدرسة ucmas للاشتراك بمسابقة الحساب الذهنى الوطنية وحصل على المركز الثانى على مستوى الجمهورية، ما أهله للمشاركة فى بطولة العالم 2019 التى أقيمت فى كمبوديا وحصل على المركز الثانى على مستوى العالم، وبسبب ظروف كورونا تم إجراء مسابقة ucmas العالمية 2020 أون لاين وحصل على المركز الثالث على مستوى العالم ليكون عن جدارة واجهة مشرقة ومشرفة لمصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق