الشعلة

رمضان عبدالمعز يقدم حل سحري للذين يعانون من تأخر الإنجاب

دعا الشيخ رمضان عبدالمعز، عالم من علماء الأزهر الشريف، الجميع بالأخذ بالأسباب في جميع أمورهم، قائلا:” إنه يجب الأخذ بالأسباب مع ترك النتيجة لله سبحانه وتعالى”.

وأضاف رمضان عبدالمعز، خلال حلقة اليوم من ببرنامجه “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، :” قوات الجيش تقاتل من أجل الدفاع عن الوطن، ولكن الانتصار بيد الله سبحانه وتعالى”.

عبدالمعز: الاستغفار له علاقة بالإنجاب

وتابع رمضان عبدالمعز:” أيضا الاستغفار له علاقة بالإنجاب، حيث قد يذهب الرجل والمرأة للفحص الطبي ويخبرهما الطبيب بأنهما بصحة جيدة، ولكن لن يرزقا بأطفال بعد، ولهذا رزق الأطفال بيد الله سبحانه وتعالى ولكن يجب على الشخص الأخذ بالأسباب وترك جميع الأبواب الطبية مثل الاتجاه إلى عمل الحقن المجهري، وهنا يصح القول أن هذا الشخص أخذ بالأسباب وترك أمره لله سبحانه وتعالى فهو الرازق”.

 زيادة ومضاعفة الصدقات

وفي سياق أخر، أوضح الشيخ رمضان عبد المعز، أن الربا في المفهوم القرآني يختلف كثيراً عن مفهوم الربا في التعامل البشري، معقبا:” يقصد بالربا في القرآن الكريم زيادة ومضاعفة الصدقات وضعف الأجر من الله سبحانه وتعالى لعبده المؤمن”.

وفي وقت سابق، كشف الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، عن دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم لقضاء الدين وتفريج الهموم.

وقال عبدالمعز، خلال تقديم برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية “دي إم سي”، ا”إن النبي محمدا علم هذا الدعاء لابنته فاطمة ونحن تعلمناه منهم”.

عبد المعز: الدعاء يسدد الدين

وتابع: “السيدة فاطمة الزهراء جاءت تشتكي لرسول الله من صعوبة الحال وتحتاج إلى مساعدة في البيت، والنبي علمها دعاء عظيما جدًا”.

وأكمل: “الدعاء ده هيسدد عنك الدين ويفرج عنك الهموم، والدعاء هو “اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء مُنزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء اللهم اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر”.

مقالات ذات صلة

تعرف علي شروط التقدم لـ الإعارات بالتربية والتعليم لعام 2023

admin

أعرف الفئات المستحقة لإضافة مواليد جدد لبطاقات التموين 2023.. وكيفية التسجيل بالموقع الرسمي للوزارة

admin

البرهان يجدد تعهده بتسليم السلطة لحكومة مدنية ويحذر من تمدد الصراع إلى خارج السودان

admin