تقاريرتوب ستوري

بعد تحذير منظمة الصحة العالمية .. 6 دول جديدة في مرمى كورونا

 في الفرة السابقة توقعت منظمة الصحة العالمية انتشار الفيروس، في دول متقدمة أخرى، تسير على الطريق ذاته، وحذرت منظمة الصحة العالمية من تكرار السيناريو الإيطالي في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا خلال أسبوعين على أقصى تقدير حيث أصبحت أوروبا مركز تفشي العدوى، وهو الأمر الذي تبتت صحته وتفشي المرض في 6 دول أوروبية جديدة نستعرضها في هذا التقرير
1- أمريكا
سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد الماضي 100 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، وانتقلت الولايات المتحدة، إلى المركز الثالث عالميا بعد الصين وإيطاليا طبقا لاحصائيات منظمة الصحة العالمية.
بلغ إجمالي عدد المصابين بعدوى فيروس كورونا، في أمريكا 30347 حالة، طبقا لقناة “روسيا اليوم”، ووصل اجمالي وفيات في الولايات المتحدة 388 شخصا.
2- إسبانيا
احتلت إسبانيا المركز الرابع عالميا في حالات الوفيات حيث أعلنت السلطات الإسبانية،  ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 28572 حالة، وتسجيل 1720 حالة وفاة بسبب هذا الفيروس حتي الان.
وفي وقت سابق، أعلنت إسبانيا أنها تقوم بإجراء 15-20 ألف اختبار لفيروس كورونا يوميا، وتعمل إسبانيا على شراء أربعة روبوتات توفر 80 آلف اختبار تشخيصى يوميا حيث أجرت إسبانيا، حتي الان، 300 الف تحليل لفيروس الكورونا.
3-ألمانيا
تحتل المانيا المركز الخامس عالميا، بإجمالي عدد اصابات بلغ 24809 حالة، وبلغت حالات الوفاة 93 حالة وفاة طبقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.
كما تحتل ألمانيا، المرتبة الثالثة في قارة أوروبا، بعد إيطاليا وإسبانيا، في قائمة أكثر دول أوروبا تضررا بفيروس كورونا، فرضت سلطات “بافاريا” أكبر ولاية ألمانية، عزل شامل للسيطرة علي الوباء، تخضع المستشارة الألمانية انجيلا ماريكل للحجر والعزل الطبي لمدة 14 يوم بسبب الاشتباه في إصابتها بالفيروس.
4- فرنسا
احتلت فرنسا، المركز السابع عالميا في عدد الإصابة بالفيروس، وتحتل المركز الرابع في القارة الأوروبية، وتوفي بسبب الفيروس، حتى الآن، 562 شخصا، كما أعلن أوليفييه فيران وزير الصحة الفرنسي، اليوم الأحد، عن وفاة طبيب يعمل في مستشفى بسبب فيروس كورونا.
وأعلنت السلطات الفرنسية، مساء السبت الماضي، طبقا آخر حصيلة رسمية، أن الوباء قتل 562 شخصا، وأصاب 14459 شخصا منهم 1525 شخص في حالة حرجة بالرعاية المركزة
5-سويسرا
كشفت وزارة الصحة في سويسرا عن أكثر من 900 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ السبت، وحتى اليوم مما يرفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 7014 شخص، هو يجعل سويسرا في المركز الخامس علي مستوى القارة الأوروبية.
وبلغ إجمالي الوفيات 85 حالة وفاة، وهو ما يجعل سويسرا في المركز التاسع عالميا، وسجلت مقاطعة تيسينو، أكبر مقاطعات سويسرا تضررًا بالمرض 918 حالة إصابة و28 وفاة.
6- المملكة المتحدة
احتلت المملكة المتحدة المركز العاشر عالميا، والمركز السادس علي مستوى قارة أوروبا وأصيب بالفيروس حوالي 5037 حالة، وبلغت حالات الوفاة 234 شخص
وأغلق بوريس جونسون رئيس مجلس الوزراء البريطاني، المدارس والحانات والمطاعم والمسارح وأماكن الترفيه في جميع أنحاء المملكة المتحدة، في إطار الإجراءات لمحاولة لوقف انتشار وباء كورونا.
وكشفت الحكومة البريطانية، أن حوالي مليون ونصف المليون شخص في إنجلترا معرضون بشدة لأمراض خطيرة إذا أصيبوا بفيروس «كورونا»، يجب عليهم البقاء في المنزل لحماية أنفسهم، ورفعت الحكومة الاستعدادات الوقائية القصوى لمواجهة الفيروس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق