الشعلة

دعاء اول جمعة في شهر رجب.. رددوا اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله

يعتبر دعاء اول جمعة في شهر رجب من الأدعية المميزة لأنه من الأيام المباركة التي يكون لها مكانه خاصة عند كل المسلمين، ويستقبله الجميع بشكل كأنه مناسبة دينية، ويعد من الشهور التي لها طابع خاص ويتضاعف فيها الأجر والثواب.

دعاء اول جمعة في شهر رجب

اللهم اعصمني من كل سوء، ولا تأخذني على غرة، ولا على غفله، ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه

اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين.

اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق

المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت.

اللهم ارزقني علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.

يارب في أول جمعة من رجب أسأل الله أن يجعلني وإياكم ممن طالت أعمارهم وحسنت أعمالهم وبارك لهم في صحتهم

وأرزاقهم وأموالهم وذرياتهم وغفرت ذنوبهم وسترت عيوبهم.

اللَّهُمَّ كَمَا سَتَرْتَ مَا مَضَى بِرَحْمَتِكَ، فَاسْتُرْ مَا بَقِيَ بِنِعْمَتِكَ (ثَلاثًا).

يَا عَالِمَ السِّرَّ مِنَّا، لا تَكْشِفْ السَّتْرَ عَنَّا، وَعَافِنَا وَاعْفُ عَنَّا، وَكُنْ لَنَا حَيْثُ كُنَّا (ثلاثًا).

يَا حَنَّانُ يَا مَنَّانُ، يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ، يَا بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ، يَا ذَا الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ.

﴿ لاّ إِلَـَهَ إِلاّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنّي كُنتُ مِنَ الظّالِمِينَ﴾ (ثلاثًا).

للَّهُمَّ نَجِّنِي مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ تُنَجِّي الْمُؤْمِنِينَ (ثَلاثًا).

 

أول جمعة في رجب

أول جمعة من شهر رجب يا من يملك حوائج السائلين ويعلم ضمير الصامتين لكل مسألة منك سمع حاضر وجواب عتيد اللهم ومواعيدك الصادقة وايديك الفاضلة ورحمتك الواسعة.

اللهم في ليله اول جمعه في رجب اكتب اليسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والرحمة للميت والإجابة لمن دعاء جمعه مباركه.

اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم وغفرت لهم ورضيت عنهم وحرمت عليهم النار وكتبت لهم الجنة

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان.

يارب في أول جمعه من رجب لا تجعل للحزن مكانا في قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فأوسعها برحمتك وأقض لنا حوائجنا في الدنيا والاخرة وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

نقول في أول جمعة من شهر رجب المبارك بارك الله فيكم وفى صالحات اعمالكم وغفر الله لنا ولكم في هذه الجمعة الطيبة.

اللهم في اول جمعة من شهر رجب اكتب اليسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والرحمة للميت والاجابة لمن دعاك امين يا رب العالمين.

اللهم ارزقني علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما

اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت”.

اللَّهُمَّ بِكَ أَتَوَسَّلُ إِلَيْكَ، فَارْبِطْ عَلَى قَلْبِي بِالْيَقِينِ مِنْكَ، وَالأَمَلِ فِيكَ، وَالإِيمَانِ بِكَ، وَالاعْتِصَامِ بِحُبِّكَ، وَالاسْتِمْسَاكِ بِعُرْوَتِكَ الْوُثْقَى، وَالثِّقَةِ فِي خَفِيِّ لُطْفِكَ.

يَا مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ يَا مَنْ يَكْشِفُ السُّوءَ عَمَّنْ نَادَاهُ.. يَا مُغِيثَ الْمُسْتَغِيثِينَ أَغِثْنَا (ثَلاثًا).

يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ارْحَمْنَا (ثلاثًا).. يَا لَطِيفًا بِالْعِبَادِ لا تَفْضَحْنَا (ثلاثًا).. يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى مَا تُحِبُّ يَا اللهُ (ثلاثًا).

اللَّهُمَّ لا تَفْجَأْنِي وَلا تَفْجَعْنِي (ثلاثًا).. اللَّهُمَّ الْطُفْ بِي فِيمَا جَرَتْ بِهِ الْمَقَادِيرُ (ثلاثًا)

مقالات ذات صلة

كيف ينتشر جدري القرود بين الناس؟.. الصحة توضح

admin

بالرابط.. تعرف علي نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة القليوبية 2023

admin

حرية العقيدة في الخطاب الإلهي

admin