الشعلة

أسعار الأعلاف تنخفض بقيمة 200 جنيه للطن.. والكتكوت يصل 3.5 جنيه

تشهد أسعار الأعلاف هبوطا بمعدل 200 جنيه، إعتبارا من غدا الاثنين 17 أكتوبر، وذلك في شبه انفراجة بعد الأزمة الأخيرة الخاصة بنقص الأعلاف وارتفاع أسعارها، والتي أثارها فيديو لإعدام كتاكيت تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت الأسعار كالتالي:

أسعار الأعلاف الإثنين 

مدبولي يوجه بمراقبة الكميات المفرج عنها من الأعلاف

ووجه رئيس مجلس الوزراء وزير الزراعة ونائب محافظ البنك المركزي بأن يكون هناك تنسيق أسبوعي مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على كمية محددة من الأعلاف يتم الإفراج عنها أسبوعيا؛ حتى يتسنى إحداث الاستقرار المطلوب للأسواق، مع ضرورة وضع آلية لمراقبة توزيع الكميات التي سيتم الإفراج عنها أسبوعيا.

مدبولي يوجع بالتوسع في الزراعة التعاقدية

كما وجه مدبولي بالعمل على التوسع في الزراعة التعاقدية، خاصة محصول فول الصويا؛ مشيرا إلى أن لدينا حاليا تقاوي تكفي لزراعة نحو 150 ألف فدان، وبالتالي يجب أن يتم تشجيع المزارعين على التوسع في زراعته، مع مراعاة أن يتم التنسيق مع الاتحاد عبر الزراعة التعاقدية؛ لضمان توريد هذه الزراعات إليهم.

اتحاد منتجي الدواجن يشكر الحكومة.. ويؤكد: تم الإفراج عن أكثر من 60ألف طن من بذرة فول الصويا

وجه الإتحاد العام لمنتجي الدواجن،  الشكر لرئيس مجلس الوزراء  و وزير الزراعة ونائب وزير الزراعة والدكتور جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي،  لما تم بإجتماع اليوم حيث تم الإفراج عن كميات من بذره فول الصويا المخزنة بالموانئ المصرية.

وأضاف اتحاد منتجي الدواجن، في بيان له، أنه تقرر تكرار هذه الإفراجات أسبوعيا لتحافظ على استقرار السوق والعملية الإنتاجية والقضاء على السوق السوداء بصوره نهائية.

وتابع: قد تم اليوم بالفعل الإفراج عن مستندات بقيمه ٤٤ مليون دولار من بذره فول الصويا مايعادل أكثر من 60 ألف طن وسوف تستمر الافراجات بصورة أسبوعية لمستندات الذره والصويا.

وأشار  إلى أن رئيس مجلس الوزراء  أكد على اهتمامه الكبير بصناعة الدواجن والحفاظ عليها والتي حققت الاكتفاء الذاتي وتمد الشعب بالبيض والدجاج.

مقالات ذات صلة

إصابة رئيس وزراء اليابان السابق بهجوم مسلح.. وحالته حرجة

admin

بحضور 7 آلاف مواطن.. “مستقبل وطن” بسوهاج ينظم مؤتمراً جماهيرياً لدعم الرئيس السيسي

admin

إسقاط 2025 طن مساعدات على غزة بواسطة «طيور الخير» الإماراتية منذ بدء العملية الإنسانية

admin