الشعلة

5 تطبيقات تُقلل من التوتر والاكتئاب

الكثير منا بحاجة إلى وسائل وابتكارات تقلل من حدة التوتر والاكتئاب في الحياة اليومية حتى وإن كانت عبر تطبيق هاتفي، لذلك رشح متجر “جوجل بلاي” 5 تطبيقات نقتلها الوكالة العربية للأخبار التقنية يمكنها أن تمنحنا السلام الداخلي.
ويرصد موقع “إكسترا نيوز” التطبيقات الـ 5 المتاحة لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي وآيفون وآيباد عبر آب ستور على النحو التالي:
FitMind:
يعد تطبيق FitMind من أبرز تطبيقات التأمل التي تساعد على تقوية اللياقة الذهنية لمجابهة المواقف المختلفة، وإتقان التأمل من خلال تحدي اللياقة العقلية لمدة 30 يومًا بتقديم المخططات والرسوم البيانية حتى تتمكن من مراقبة تقدمك، ويحتوي على تحديات يومية وميزات أخرى نموذجية وتفسيرات علمية حول عِلم التأمل.
Unplug Meditation
تطبيق Unplug Meditation يعتبر من تطبيقات التأمل التي لاقت نجاحًا كبيرًا، وهذا بسبب تقديمه لمقاطع فيديو تتجاوز 700 مقطع لجلسات تأمل مصورة في استوديو احترافي، والتي يتراوح طولها من دقيقة واحدة إلى ساعة، لذلك تشعر وكأنك في جلسة تأمل مع مدرب محترف.
The Breathing
تطبيق The Breathingيمكنك من التأمل الذي تُركز على عملية التنفس فقط للحصول على العديد من الفوائد الفسيولوجية مثل: زيادة وظائف الرئة، وخفض الضغط والقلق، وخفض ضغط الدم وتحسين التوازن العاطفي، يمكنك فقط تعديل إعدادين في التطبيق وهما: طول التمرين ونسبة التنفس.
Soundly
 تطبيق Soundly يساعدك على التأمل بغرض النوم والتركيز والاسترخاء مع العديد من مسارات الموسيقى والملفات الصوتية التي صُممت بشكل احترافي، يمكنك اكتشاف وحفظ المسارات الموسيقية المختلفة وإنشاء قوائم تشغيل والتحكم في سرعة البث.
Simple Habit
 تطبيق Simple Habit يرُكز التطبيق على تخفيف التوتر اليومي، من خلال تقديم جلسات تأمل سريعة لمدة خمسة دقائق فقط، بالإضافة لقوائم تشغيل صوتية تتناول العديد من المواضيع مثل: الأرق والنوم، وتقليل القلق، والإجهاد، يقدمها مدربين متخصصين في جلسات التأمل.

مقالات ذات صلة

دراسة تحدد كيف نشأ فيروس كورونا

admin

7 مليارات جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الإسكندرية خلال يونيو الماضى

admin

أسعار الذهب تنخفض فى جلسة تعاملات 4 أبريل

mohamed