الشعلة

وجبة فول وطعمية بـ 1200 جنيه.. والمطاعم السياحية: “الساحل الشمالي غالي”

علق محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ورئيس لجنة السياحة الترفيهية بالغرفة، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، على تداول مستخدمين موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، لفاتورة إفطار فول وطعمية بسعر 1200 جنيه، وإثارة الجدل خلال الساعات الحالية عن غلاء سرعهما.

فاتورة فول وطعمية في المطاعم السياحية بـ 1200 جنيه

وبين فتحي، أن أسعار الوجبات الغذائية التي تقدمها المطاعم السياحية معتمدة من قبل وزارة السياحة والآثار، ولا يمكن تغييرها  منأي مطعم ولا يستطيع رفع أسعار الوجبات التي يقدمها إلا بعد الحصول على موافقة معتمدة من الوزارة.

وكشف عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن ما تداوله مستخدمو الفيسبوك حول إفطار فول وطعمية بـ 1200 جنيه هو أمر طبيعي في المطاعم السياحية بالساحل الشمالي لأن الساحل الشمالي به ثمن التشغيل من إيجارات وكهرباء ومياه وغاز وعمالة، مرتفعة للغاية.

وأضاف أن الذين نشروا الفاتورة كان بإمكانهم تناول الإفطار في أماكن أخرى بسعر أقل، كما أن القاهرة مثلا أقل من منطقة الساحل الشمالي، مشيرًا أسعار المطاعم السياحية قد يراها البعض مرتفعة بعض الشئ إلا أنها تقدم خِدْمَات بجودة عالية، كما أنها تخاطب شريحة معينة من الرواد.

مقالات ذات صلة

المفكر العربي علي محمد الشرفاء يكتب: العلماء وشيوخ الدين ؟

admin

أبرز رسائل الرئيس السيسي في كلمته أمام قمة تغير المناخ

admin

بعد مناقشة مسلسل “صلة رحم” للأزمة.. تأجير الأرحام بين الإباحة والتجريم

admin