الشعلة

هيئة الدواء: دورة تدريبية عن الممارسات المعملية الجيدة بمعامل مراقبة الجودة

أعلنت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن فتح باب التسجيل في دورة تدريبية حول الممارسات المعملية الجيدة بمعامل مراقبة الجودة بمصانع المستحضرات الصيدلية.

تدريب عن الممارسات المعملية الجيدة بمعامل مراقبة الجودة

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، أن الهدف من تلك الدورة التدريبية التعريف بأحدث الإرشادات الدولية حول مبادئ الممارسات المعملية الجيدة، ومبادئ ممارسات التوثيق الجيد والتحقق من سلامة البيانات وتكاملها، ونظم إدارة الجودة وكيفية إحكام الرقابة عليها، وكذلك التحقق من جودة المياه المستخدمة في الصناعة الدوائية.

 

وأشارت هيئة الدواء المصرية، إلى أنه من المقرر بدء انعقاد الدورة التدريبية يوم الأحد الموافق 20 أغسطس، على أن تقدم الدورة لممثلي شركات الأدوية العاملين بوحدة مراقبة الجودة.

وفي وقت سابق، قررت هيئة الدواء المصرية ممثلة في اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية، بعدم الموافقة على استكمال إجراءات تسجيل المستحضرات تحت التسجيل التي تحتوي على مادة البنتوسان Pentosan في الشكل الصيدلي حقن، وحذفها من صناديق المثائل مع تطبيق القواعد وعدم الموافقة على استقبال مستحضرات جديدة استنادا لقرار اللجنة العلمية المتخصصة المجمعة لأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية في منشور لها، حصل القاهرة 24 على نسخة منه، أن اللجنة العلمية المتخصصة المجمعة لأمراض القلب والأوعية الدموية أوصت برفض المستحضر لعدم تقديم الشركة دراسات علمية كافية لهذا الشكل الصيدلي ولدواعي الاستخدام المقدمة من الشركة.

مقالات ذات صلة

الإعدام شنقا لمرتكب مذبحة الريف الأوروبي

admin

مقتل طالبة على يد زميلها أمام بوابة جامعة المنصورة قبل دخول الامتحان

admin

بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني.. افتتاح معرض الجيزة الثاني للحرف التراثية والمنتجات اليدوية

admin