الشعلة

نفاصيل أول “قطار إنفينيتي” في العالم مدعوم بقوة الجاذبية

يطور فريق من العلماء قطارا لا يحتاج أبدا إلى التوقف للتزود بالوقود ، أو إعادة الشحن ، عبر تزويده ببطارية يمكن شحنها بقوة الجاذبية لتعد مصدرا ثابتا للطاقة للقطار.

ويعمل العلماء على تطوير القطار بمساعدة ميزانية قدرها 38 مليون جنيه إسترليني (50 مليون دولار) ، حيث تتمثل مهمتهم في إنشاء أول “قطار إنفينيتي” في العالم، مدعوم بقوة الجاذبية، والذي سيتم طرحه بعد ذلك على شبكة السكك الحديدية في وقت لاحق من هذا العقد.

وسيتم تشغيل القطار على بطارية كهربائية لن تحتاج إلى إعادة شحنها باستخدام البنية التحتية التقليدية للشحن لأنها ستسخر بدلا من ذلك طاقة الجاذبية على الأجزاء المنحدرة من المسار.

وأشار العلماء إلى أن احتكاك الفرامل لإبطاء القطار سيعيد توليد الكهرباء ، وهو ما يعني نظريا أن القاطرة يمكن أن تنقل الحمولات والبضائع والبشر يوما ما دون الحاجة إلى التوقف.

ويرى البعض أن فكرة عمل القطار المطور ، مستوحاة من فيلم الخيال العلمي Snowpiercer لعام 2013 فبعد نهاية العالم ، حيث تجمدت الأرض ، ويجب أن يبقى القطار الذي يحمل الناجين في حركة دائمة تدور حول العالم.

وقالت الشركة الهندسية الأسترالية التي تقف وراء الخطة، وتدعى فورتيسكو فيوتشر إندستريز، إنها ستزيل أيضا الحاجة إلى تشغيل أي قطارات بالديزل ، مشيرة إلى إنه يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها السيارات الكهربائية الهجينة.

وأعلنت الشركة عن القطار بعد استحواذها على شركة البطاريات ويليامز المتقدمة للهندسة (WAE) ومقرها المملكة المتحدة ، والتي ولدت من ويليامز F1 في عام 2010.

وستعمل الشركتان معا على تسريع الانتقال إلى الطاقة الخضراء ، ومساعدة الصناعة على خفض انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول نهاية العقد.

وقال الدكتور أندرو فورست، مؤسس فورتيسكو ورئيس مجلس إدارتها: “سينضم قطار إنفينيتي إلى أسطول فورتيسكو الأخضر قيد التطوير وسيساهم في أن تصبح فورتيسكو لاعبا رئيسيا في السوق العالمية المتنامية لمعدات النقل الصناعية الخضراء، مما يوفر قيمة كبيرة لمساهمينا”.

مقالات ذات صلة

محمد عادل إمام يحتفل مع متابعيه بنجاح فيلم “عمهم”

admin

انفصال تامر عاشور عن زوجته سمر أبو شقة

admin

أحمد كمال: مبتفرجش على أعمالي.. والسوشيال خطيرة لأنها بتقعد الشقيان في البيت لصالح الإنفلونسر

admin