الشعلة

نصائح للتعامل مع الزوجة النكدية لتجنب الخلافات

العلاقات الزوجية ليست مثالية كما تصدر لنا الأفلام والمسلسلات طوال الوقت، بل على العكس يسيطر عليها في كثير من الأوقات الخلافات والمشاجرات الحادة، وسط محاولة طرف لإرضاء الطرف الآخر، إذا كان الحب هو سيد العلاقة، ولكن الأمر يختلف في حالة الزوجة النكدية، التي تأخذ كل كلمة تُقال لها بتفسير مختلف تمامًا، بل وتلجأ إلى فرض حالة كبيرة من الحزن على أفراد المنزل جميعهم وليس الزوج فقط، وقتها يمل الزوج من محاولة إرضائها، كما كان يفعل سابقًا من أجل إبقاء الود والمحبة.

وبحسب الكثير من التجارب، فإن نكد الزوجة ليس من فراغ، بل يرجع إلى عدد من التراكمات والمشكلات التي تتحملها وحدها دون أن تفصح للآخرين عنها، لذلك هناك عدد من النصائح لجميع الرجال، عند التعامل مع الزوجة النكدية، والتي يلقبها البعض بـ “الدراما كوين”، من أجل تجنب الخلافات التي يمكن أن تؤثر على العلاقة بين الاثنين بشكل سلبي، والأطفال أيضًا.

وخلال السطور التالية نوضح لكم، نصائح للتعامل مع الزوجية النكدية، أو المعروفة بـ “الدراما كوين”.

 

نصائح للتعامل مع الزوجة النكدية

 

الثبات الإنفعالي

قد يكون من الصعب على الزوج الحفاظ على ثباته الانفعالي عند التعامل مع زوجته النكدية طوال الوقت، لكن التحلي بالصور والهدوء التام في مثل هذه الخلافات، يكون له مردود إيجابي كبير على العلاقة بين الاثنين، على سبيل المثال، حاول الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لك.

 

الخروج من المنزل

في حالة اشتد بينهما الخلاف وتطور إلى شجار حاد، يفضل الخروج من المنزل في الحال، للتشمية أو فعل أي شئي يمكن أن يساعدك في اخراج الطاقة السلبية، يمكنك إخبارها أنك سوف تخرج من المنزل حتى تهدئ وتكون في أفضل حال.

اطلب منها بشكل لائق

لا عيب أن تطلب من زوجتك أن تسيطر على عصبيتها وعصبيتها المستمرة طوال الوقت، ولكن عند إخبارها في ذلك، حاول أن تراعي مشاعرها ولا تسبب لها أذى نفسي.

تحدث مع صديق مقرب

أكثر ما يكون له تأثير سلبي على الصحة النفسية، هو كتم الحزن والأوقات الصعبة التي يمكن أن يمر بها أي شخص، لهذا إذا كنت تعاني من نكد زوجتك المتواصل، يمكنك الحديث مع صديق مقرب والفضفضة له، لعلك تجد عنده الحل، وسوف تشعر براحة كبيرة عند إخراج مشاعرك السلبية مع صديقك المقرب.

حافظ على حالتك المزاجية

أفضل طريقة للتعامل مع الزوجة النكدية، هو الحفاظ على حالتك النفسية والمزاجية، حتى لا تدع تصرفتها التي يسيطر عليها الحزن، تؤثر عليك بشكل سلبي.

مقالات ذات صلة

مدبولى يوضح الرؤية المصرية لقضية “سد النهضة” فى البرلمان

mohamed

أحدها بالملابس الداخلية وأخرى بالنيران والفيلة.. تعرف علي رياضات ككرة القدم لكنها ليست مثلها!

admin

جلد سمك الأسد يدخل عالم الموضة ويُنقذ المحيطات

admin