الشعلة

نصائح لاختيار شريك الحياة المناسب.. الشخصية أهم من المظهر

من أصعب المهام في حياة أي شخص بالغ، هي اختيار شريك الحياة الذي سوف يكمل معه الباقي من عمره، لهذا هناك عدد من الضوابط التي يجب أن يلتزم بها كلا الطرفين، إذ إن سوء الأخيار يمكن أن يكون له عواقب أكثر سلبية على الاثنين، ومن بين الأخطاء الشهيرة التي يقع فيها عدد من الأشخاص عند اختيار شريك الحياة، هي التركيز على المظهر الخارجي والشكل فقط، دون التعمق أكثر في الشخصية ومعرفة الجوانب الإيجابية والسلبية فيها، لهذا نجد انتشار حالات الطلاق والانفصال بشكل كبير.

وخلال السطور التالية نوضح لكم ، نصائح لاختيار شريك الحياة المناسب، ويجب أن يكون التركيز على الشخصية أكثر من المظهر الخارجي.

 

نصائح لاختيار شريك الحياة المناسب

النظر في الشخصية أكثر من المظهر

الكثير من الأشخاص يقع ضحية الإنجذاب للشكل الخارجي فقط، دون التركيز على الشخصية، وهذا يرجع إلى عدم النضج الكافي، الذي يساعد في اختيار شريك الحياة على أسس هام وواضحة.

لا تقبل بالقليل

حتى لو كنت تجاوزت السن أو أن لديك ظروفك يمكن أن تضعف موقف بعض الشئ، لا يجب أن تقبل بالقليل أبدًا في أي علاقة، إذ إن هذا يكون له تأثير سلبي كبير على العلاقة بينكما في المستقبل.

اختيار شريك الحياة

استغلال الكثير من الوقت

من الأشياء الضرورية في فترة التعارف قبل أخذ قرار الزواج والارتباط، قضاء الكثير من الوقت معًا، إذ إن هذا يساعد كلا الطرفين من فهم شخصية الطرف الآخر أكثر وأكثر.

معالجة العلاقات السابقة

قبل الارتباط بأي شخص، عليك أولا أن تنهي كل ما يخص علاقات السابقة، ويفضل أن تخبر الطرف الآخر بهذا أيضًا.

مقالات ذات صلة

بيع أصغر كتاب في مزاد علني بمبلغ خيالي

admin

لصوص يسرقون مجوهرات قيمتها بالملايين في وضح النهار

admin

بعد أزمة فيلم كليوباتر السمراء.. بلاغ للنائب العام ضد نتفليكس يطالب بحظر المنصة

admin