الشعلة

شاهد وأعرف معلومات عن أغرب 5 طيور في العالم

من بين الأنواع العشرة آلاف من الطيور في العالم ، هناك بعض الأنواع ذات العادات الغريبة والوجبات الغذائية الغريبة والسمات المخيفة تمامًا، وهناك 5 من أغرب الطيور على كوكب الأرض، وذلك حسب ما ذكره موقع “justbirding”.

النسر الفلبيني

النسر الفلبيني يسمى أيضاً النسر آكل القرود، والنسر الفلبيني هو أكبر نسر في العالم، أو هو أكبر الطيور الجارحة في العالم، ولكن معظم الناس لا يعلمون ذلك، وهذا ليس فقط بسبب أصله الغريب، ولكن يرجع ذلك أيضاً بسبب عدده الصغير في البرية، ومستقبل النسر الفلبيني غير مؤكد.

يوجد النسر الفلبيني في الغابات الفلبينية، ويعيش على جزر لوزون ومينداناو، في إقليم سمر وليتي، ويعيش أكبر عدد من النسور الفلبينية في مينداناو التي يبلغ عددها ما بين (82-233) زوجا من النسور، والنسر الفلبيني يعيش في جبال سييرا على لوزون وعلى مقربة من ستراتوفولكانو آبو، والبركان الخامد كيتانجلاد على جزيرة مينداناو .

_ طائر هوازن

طائر هوازن المعروف أيضا بإسم الطائر النتن، لذلك هو من أكثر الحيوانات كريهو الرائحة، ولدى طائر هوازن أحد أكثر الأجهزة الهضمية غرابة في مملكة الطيور، حيث إن الطعام الذي يتناوله هذا الطائر يتم هضمه بواسطة البكتيريا في أمعاءه الأمامية بدلا من الأمعاء الخلفية له، مما يجعله مشابها على نطاق واسع في التشريح للثدييات المجترة مثل الأبقار، وتنبعث الأطعمة المتعفنة في الحويصلة المكونة من غرفتين رائحة تشبه السماد، مما يجعل طائر هوازن غذاء أخير بين المستوطنين من البشر الأصليين في أمريكا الجنوبية.

ويعيش طائر النتن على الضفادع اللزجة والثعابين السامة، ولكن في الواقع، فإن طائر هوازن من الحيوانات كريهة الرائحة النباتية مؤكدا، ويتغذى فقط على الأوراق والزهور والفواكه

_ ببغاء الكاكابو

يعتبر ببغاء الكاكابو من أثقل الببغاوات في العالم حيث يفوق وزنه في بعض الأحيان 3 كيلو جرام و أطولهم عمرا حيث يعيش حتى 90 سنة، موطنه الأصلي في نيوزيلندا و يتميز هذا الطائر بريش أخضر ومنقار رمادي كبير، وله أجنحة وذيل قصير نسبيًا وساقان صغيران وأقدام كبيرة، إلا أنه بارع في تسلق الأشجار، يشبه في شكله البوم، الغريب في الأمر أن هذا الببغاء لا يطير فيمضي حياته كلها في الأرض و تسلق الأشجار.

_ طائر الفرقاطات

طائر الفرقاطات من الطيور المميزة وهي أكبر أنواع الفرقاطة والطيور البحرية على حدٍ سواء ، حيث يصل طولها إلى ثلاثة أقدام وبطول جناحيها من سبعة إلى ثمانية أقدام.

ويتواجد طائر الفرقاطات على مدار العام في جنوب الولايات المتحدة والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي، حيث يتواحد لدي الذكور منقار طويل مع طرف معقوف وذيول متشعبة ولون أسود بشكل أساسي ، على الرغم من أن للإناث صندوقًا أبيض بينما يمتلك الذكور كيس حلق أحمر ساطع ، يُعرف باسم “كيس خيطي” ، والذي يستخدم حصريًا للتزاوج ، بينما خارج موسم التكاثر ، يتحول لونه إلى اللون البرتقالي ولا يكاد يكون مرئيًا.

_ طائر المظلة طويل التحليق

يطلق عليه اسم طائر المظلة بسبب القمة الكبيرة التي تتدلى على منقارها، ولكن ما يميز هذا الطائر الأسود الغريب حقًا هو الأوتار الطويلة ذات الريش التي تتدلى من صدرها، ويمكن أن تمتد حتى 17 بوصة (45 سم) في الطول ولكن يتم سحبها أثناء الطيران.

مقالات ذات صلة

النساء والأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض كورونا لفترة طويلة

admin

حمزة نمرة يبدأ ورشة كتابة وتلحين لألبومه الجديد

admin

البندقية تطبق “ضريبة” للحد من السياحة المفرطة

admin