الشعلة

روبن هود وفيثاغورث وغيرهما.. قصص شخصيات أسطورية حقيقتها صادمة

كبشر، ننجذب نحو القصص التاريخية للقادة الشجعان والكائنات الأسطورية والعقول العبقرية وغالبًا ما تتشابك تواريخنا والفولكلور فهناك عدد لا يحصى من الشخصيات التاريخية التي شكلت مجتمعنا ، لكن هل تساءلت يومًا ما إذا كانت جميعها موجودة بالفعل؟

كرس العديد من الباحثين والمؤرخين أعمال حياتهم من أجل معرفة إجابة هذا السؤال، فإليك بعض الأشخاص المشهورين الذين سمعت عنهم بالتأكيد ربما لم يكونوا موجودين على الإطلاق.

مولان

على الرغم من أن معظمنا يعرف مولان من فيلم الرسوم المتحركة ديزني ، إلا أنها كانت بالفعل شخصية أسطورية في الصين. ينقسم العديد من العلماء حول ما إذا كانت شخصًا حقيقيًا أم لا. ظهرت أغنية Ballad of Mulan لأول مرة في  السجلات الموسيقية القديمة والجديدة خلال عهد أسرة تشن الجنوبية في القرن السادس.

الملك آرثر

بينما كان الملك آرثر قائدًا بريطانيًا أسطوريًا في العديد من الكتب والمسرحيات والأفلام والبرامج التلفزيونية ، يتفق معظم المؤرخين المعاصرين على أنه شخصية غير تاريخية. تأتي معظم القصص المحيطة بالملك آرثر من الفولكلور الإنجليزي والويلزي بالإضافة إلى الاختراع الأدبي.

روبن هود

روبن هود هو الخارج عن القانون الأسطوري الذي غالبًا ما يظهر في الفولكلور الإنجليزي وكان الدعامة الأساسية للأدب والأفلام لسنوات عديدة. اشتهر بميله إلى السرقة من الأغنياء ليعطي للفقراء. كانت هناك العديد من المناقشات المستمرة لعدة قرون سواء كان موجودًا أم لا ، ولكن لم يكن هناك دليل ملموس على وجوده.

كونفوشيوس

بينما يتفق العديد من العلماء على أن الفيلسوف والمفكر العظيم كونفوشيوس كان في الواقع شخصًا حقيقيًا ، تساءل البعض عما إذا كان حقيقيًا أم لا. يؤكد ليونيل م. جنسن ، الأستاذ المشارك في التاريخ ومدير الدراسات الصينية في جامعة كولورادو في دنفر ، أن المبشرين أتوا بفكرة أن كونفوشيوس كان مؤسس مدرسة الفكر خلال القرن السادس عشر.

هيلين طروادة

كما ذكر دكتور فاوستس لمارلو  ، كانت هيلين طروادة “الوجه الذي أطلق ألف سفينة.” يُزعم أنها أجمل امرأة في العالم ، لا يبدو أنها كانت موجودة بالفعل ، لكنها مجرد شخصية في قصيدة هوميروس الملحمية  الإلياذة.

جاك السفاح

كان Jack the Ripper قاتلًا متسلسلًا مجهول الهوية كان نشطًا في المناطق الفقيرة في لندن عام 1888. لم يتم التعرف عليه مطلقًا ، لذلك من الصعب حقًا معرفة ما إذا كانت جميع جرائم القتل المنسوبة إليه قد ارتكبها شخص واحد. لا تزال جرائم القتل دون حل حتى يومنا هذا ، مما أدى إلى تحول العديد من أساطير Jack the Ripper إلى مزيج من التاريخ الزائف والفولكلور والبحث التاريخي.

فيثاغورس

تعلمنا جميعًا عن نظرية فيثاغورس ، لكن من كان الرجل الذي يقف وراء النظرية الرياضية؟ بينما يتفق العلماء على أنه من المحتمل أن يكون موجودًا ، فإن حياته يكتنفها الغموض تمامًا ولا يُعرف شيئًا مؤكدًا عنه تقريبًا. في حين أن العديد من الأعمال والتعاليم تُنسب إليه ، فمن غير الواضح ما إذا كان قد قام بالفعل بتأليف كل هذه الأعمال بنفسه.

مقالات ذات صلة

الكنائس في فلسطين تتشح بالسواد حزنا على “غزة”.. جيش الاحتلال قصف 3 كنائس منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.. وصوت الرصاص والتفجيرات يطغى على “دق أجراس الكنائس”.. و”نتنياهو” يواصل التهانى للعالم المسيحى

admin

كيف تؤرخ النيازك لأصل النظام الشمسي؟.. دراسة تضع النظرية

admin

أسباب التفكك الأسري

admin