الشعلة

رسوم جديدة يدفعها حجاج السياحة قبل السفر.. تعرف عليها

خاطبت غرفة شركات السياحة، الشركات السياحية العاملة في موسم الحج هذا العام، بضرورة تحصيل مبلغ 5250 جنيهًا عن كل حاج نظير قيمة صك الهدي (الأضحية).

وقالت الغرفة في الكتاب الدوري رقم (178) لسنة 2022، وفقًا لما ورد إليها من وزارة السياحة والآثار، إن هذا المبلغ مقسم على أن يكون 2500 جنيه قيمة صك الهدي، و2750 جنيهًا قيمة المصروفات الخاصة بوزارة الداخلية (الرسوم + التأمين) بالإضافة إلى المساهمات الخاصة بصندوق الحج والعمرة.

وعلى الشركات السياحة المنظمة الرحلات الحج هذا العام 1443هـ التفضل بالعلم والإحاطة وسرعة عمل الآتي:

1) سداد القيمة المقررة (5250 جنيها مصريا) في بنك مصر فرع مصطفى كامل.

حساب رقم ۱۰۵۰۰۰۱۰۰۰۰۱۰۳۲۹ باسم صندوق غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة (صندوق الحج والعمرة).

2) الدخول على موقع خدمات الادارة المركزية للشركات السياحية trans.hajj.gov.eg.

(السياحة الدينية و حج) ومن ثم تسجيل بيانات الايصال في مرحلة مراجعة البرامج وارفاق صورة من اصل الايصال.

من جانبه، قال هشام أمين عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن الصك الخاص بذبح الهدي المقدر بـ2500 جنيه سيتم تحصيله في مصر قبل السفر للأراضي المقدسة ضمن رسوم الحج والدولة هي من تتولى عمل أضحية هناك.

وأشار أمين لمصراوي، إلى أن شركات السياحة، كانت تحصل على هذا الصك بالشراء من مؤسسة الراجحي بالسعودية بحوالي 500 ريال تقريبًا، لكن بعد هذا القرار، ستجريه الدولة بمعرفتها هنا في مصر.

وكانت اللجنة العليا للحج والعمرة، التابعة لوزارة السياحة والآثار، قررت تحمل شركات السياحة، جزء كبير من الزيادة التي طرأت على الحج السياحي، على أن يتحمل الحاج الجزء الباقي.

جاء ذلك نتيجة الزيادة الكبيرة في أسعار خدمات الحج بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الضرائب والرسوم الرسمية وما أدت إليه من فرق كبير في أسعار برامج الحج هذا العام.

وحول سعر الطوافة النهائي الذي تم تحديده في التعاقد بين الغرفة وشركة مطوفي الدول العربية أكدت، أن جهود البعثة والتفاوض بين ممثلي غرفة الشركات وشركة الطوافة نجحت في خفض سعر الطوافة لبرامج الحج الخمس نجوم من 12350 ريال الى 8400 ريال سعودي شامل كافة الخدمات المتفق عليها وشاملة ايضا الرسوم والضرائب، ونجحت أيضا خلال التفاوض في خفض سعر خدمات الطوافة للحج الاقتصادي من 7300 ريال إلى 5695 ريال سعودي شامل أيضًا الخدمات والرسوم والضرائب وهو إنجاز كبير مع الأخذ في الإعتبار أنه تم ضم خدمات إضافية أيضا للعقود النهائية وجاء ذلك بفضل التفاهم والتعاون الذي أبداه الجانب السعودي خلال التفاوض.

وتنطلق غدًا الجمعة 24 يونيو الجاري، أولى رحلات حجاج مصر، إلى الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج هذا العام، وسط استعدادات كبيرة للحفاظ على الصحة العامة لجميع الحجاج.

رسوم جديدة يدفعها<a class=

مقالات ذات صلة

بدون رسوم.. السعودية تعلن عن طريقة جديدة للحصول على تأشيرة العمرة

admin

اشتباكات عنيفة بين جمهور الوداد المغربي والأمن قبل مباراة الأهلي

admin

بدون سائق.. وزير النقل يكشف موعد تشغيل مونوريل العاصمة الإدارية

admin