الشعلة

دراسة حديثة: دبي الثالثة عالمياً للمدن الأكثر أماناً لسفر النساء بمفردهن

قالت دراسة حديثة أجرتها شركة “إن شور ماي تريب” إن إمارة دبي حلت بالمرتبة الثالثة بتصنيف المدن الأكثر أماناً للإناث للسفر بمفردهن، وذلك بفضل معدل الجريمة المنخفض جداً في المدينة.

وأفادت الدراسة الصادرة عن شركة تأمين السفر البريطانية، بأن دبي تتمتع بمعدل جريمة منخفض للغاية وتعتبر مكاناً آمناً لسفر النساء، حيث توفر غالبية وسائل النقل في المدينة قسماً مخصصاً للنساء فقط.

 

وحصل تصنيف الإمارة، على مرتبة عالية جداً في المؤشر من حيث سلامة المرأة. وسجلت الإمارة 9.43 نقطة من أصل 10 في حالة شعور النساء بالأمان أثناء السير بمفردهن ليلاً، و8.64 نقطة لعدم تعرضهن للاعتداءات على أساس الجنس، وفقا لموقع الرؤية الإماراتي.

 

 

وحلت المدينة المنورة السعودية، بصدارة المدن الأكثر أماناً للمسافرات المنفردات وحصلت على مرتبة عالية (10/10) من حيث غياب الهجمات على أساس الجنس والشعور بالأمان أثناء السير بمفردهن ليلاً في المؤشرات الفرعية.

 

 

 

وتعد مدينة شيانغ ماي في تايلاند ثاني أكثر المدن أماناً حيث حصلت على إجمالي نقاط 9.06. ويوجد بالمدينة مجموعة كبيرة من الأنشطة مثل دروس الطبخ التايلاندي ومحميات الأفيال وجولات المعبد المصحوبة بمرشدين.

 

وجاءت كيوتو في اليابان وماكاو في الصين ضمن المدن الخمس الأولى الأكثر أماناً للمسافرات بمفردهن

مقالات ذات صلة

إزالة عقار مائل بشارع عشرة في حدائق القبة

admin

محافظ الجيزة يطمئن على حالة الأطفال المصابين بالتسمم في منشأة القناطر

admin

بالرقم القومي.. اعرف مكان لجنتك للإدلاء بصوتك في انتخابات الرئاسة

admin