الشعلة

حكم قضائي يلزم محمد رمضان برد 13 مليون جنيه لقنوات «MBC»

قضت محكمة الدائرة التجارية بمحكمة الجيزة الابتدائية، في جلستها التي انعقدت بتاريخ 7 يونيو 2022، برئاسة المستشار خالد حسن عارف في الدعوى رقم 188 لسنة 2018 تجاري كلي، بإلزام الفنان محمد رمضان، برد جميع المبالغ التي حصل عليها من شبكة قنوات ام بي سي، والتي تبلغ نحو 13 مليون جنيه مصري، فضلا عن العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5 % وحتى تمام السداد.

ويأتي الحكم ضد محمد رمضان بسبب أخلاله بالعقد المبرم مع شبكة قنوات إم بي سي، للقيام بأداء أعمال ومسلسلات تليفزيونيه لتذاع حصرياً على مجموعه قنوات MBC.

وأوضح المستشار ثروت عبد الشهيد محام شبكة قنوات ام بي سي، أنه بصدد دراسة الحكم لمطالبة محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.

وأشار ثروت عبد الشهيد إلى أن “ام بي سي ستديوز” المنضوية تحت لواء مجموعة MBC، كانت قد سبق وتعاقدت مع محمد رمضان فى 5 اكتوبر 2016 على التفرغ لاداء ثلاث مسلسلات تليفزيونية من انتاج الشركة لأعوام 2017، 2019، 2020، وتقاضى منها بالفعل بإيصالات موقعه منه مقدمات التعاقد عن هذه الاعمال الفنية الا أنه أخل بالتزاماته التعاقدية علي النحو الوارد تفصيلا بأسباب الحكم.

ولفتت صحيفة الدعوى أنه بناء على للبند التاسع من العقد يحق للشركة فسخ التعاقد معه مع المطالبة بالتعويض الاتفاقى المنصوص عليه بقيمة 115 مليون جنيه، والزامه برد ماتقاضاه من مبالغ نقديه مقدما بالاضافة الي الفائدة القانونية بواقع 5% من تاريخ المطالبه القضائية .

مقالات ذات صلة

تقرير أممي: استقرار عدد الجياع في العالم عام 2022

admin

السعودية تعلن غدًا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك

admin

البنك الأهلي يطلق خدمة “كاش أواي” لعملائه حاملي البطاقات المختلفة

admin