الشعلة

حسن شاكوش يستعد لإحياء حفل غنائي يوم وقفة عيد الأضحى

يستعد مؤدي المهرجانات حسن شاكوش لإحياء حفل غنائي في أحد أماكن السهر الشهيرة، يوم وقفة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد حصوله على كارنيه نقابة المهن الموسيقية.

ومن المفترض أن يقدم “شاكوش” باقة من أغانيه الشهيرة والتي يتفاعل معها الجمهور ومن أبرزهم “حبيبتي”، “أشكرك”، “بسكوتاية مقرمشة” وغيرهم من الأغنيات.

 

أزمة لحن بنت الجيران

وفي سياق آخر خرج مؤدي المهرجانات، حسن شاكوش، عن صمته بعد غلق مهرجان “بنت الجيران” على اليوتيوب، وذلك بعدما اتهمه الملحن مدين بسرقة لحن أغنية “بنت الجيران” من أغنية “حاجة مستخبية” للفنان محمد حماقي، واتهام شاكوش لمدين وحماقي بسرقة لحن أغنية “حاجة مستخبية”  من أغنية تركية، أثناء ظهوره في برنامج “الحكاية” مع عمرو أديب.

 

وقال حسن شاكوش، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه لم يقصد الإساءة للفنان محمد حماقي، والملحن مدين، ولكن كان الرد على حديث الإعلامي عمرو أديب، بأنه قام بسرقة لحن بنت الجيران من أغنية “حاجة مستخبية” للفنان حماقي، موضحًا أن لحن أغنية حماقي مأخوذ من لحن تركي.

 

أغنية حاجة مستخبية

وفي سياق منفصل، كان  الشاعر أيمن بهجت قمر،فتح النار على مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، وذلك بعد اتهامه للملحن مدين بسرقة أغنية “حاجة مستخبية” من لحن تركي.

وفى هذا السياق، نشر “بهجت”، بيانًا رسميًّا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وذلك لكشف كافة التفاصيل، حيث قال في بيانه: “بناء على ما ترتب على اللقاء التليفزيوني بالأمس على قناة إم بي سي مصر في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب مع حسن منصور الشهير بـ “حسن شاكوش وادعائه على كل من الملحن محمد مدين والمطرب محمد حماقي بأن لحن  أغنية “حاجة مستخبية مقتبس ومسروق من لحن تركي وهو علي عكس الحقيقة تمامًا بحيث إن اغنية “حاجة مستخبية” أغنية مصرية 100 % وتم إعادة نشرها في عام 2017 عن طريق شركة إربييان رايتس وكان أعضاؤها آنذاك فريق عمل الأغنية”.

وتابع أيمن في بيانه: “كل المراسلات القانونية والرسمية بين شركة إنتاج المطربة التركية وشركة نجوم ريكوردز حدثت من خلالنا وتمت بشكل قانوني وتم دفع مقابل مادي لشراء حقوق إعادة النشر والترجمة من فريق عمل الأغنية الأصلي، وأيضًا تم كتابة اسم الملحن محمد أحمد فؤاد وهو الاسم الحقيقي للملحن مدين على كافة منصات الإصدار الرقمي، وتوجيه الشكر للشاعر محمد عاطف والموزع أحمد إبراهيم على الغلاف الخاص بالألبوم في تركيا، وهو ما يكذب أى إدعاءات بأن لحن الأغنية مقتبس أو أصله تركي، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من قام بالتشهير بملحن الأغنية الأصلي مدين واتهمه بالسرقة”.

على جانب آخر، كشف الملحن مدين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن إزالة موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” لمهرجان بنت الجيران، وذلك عقب اتخاذ إجراءات ضدها من الشركة المنتجة لأغنية  “حاجة مستخبية” للنجم محمد حماقي.

وكتب مدين: “الخطوة الأولى اغنية #بنت _الجيران اتقفلت #ولسه.. شكرا لشركة #نجوم_ريكوردز وشكرا لشركة #اي_ميديا”.

وكان حسن شاكوش أشار خلال استضافته ببرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب إلى أن الفنان حماقي يحصل على ثلث إيراد مهرجان بنت الجيران، مؤكدًا أن لحن المهرجان ليس مسروقًا من لحن أغنيته حاجة مستخبية.

وزعم أن لحن أغنية حماقي مسروق من لحن أغنية تركية، موضحًا أنه يحصل على ثلث إيراد الأغنية فقط، وحصل حتى الآن على ما يقرب من 100 ألف دولار من “يوتيوب”.

 

رد مؤلف حاجة مستخبية

ليرد الشاعر محمد عاطف عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على تصريحات مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، بشأن عدم سرقته لحن أغنية “حاجة مستخبية” للنجم محمد حماقي.

 

الشاعر محمد عاطف

وكتب محمد عاطف قائلًا: “حسن شاكوش طلع امبارح بيقول إن حاجة مستخبية مسروقة من لحن تركي.. وده غلط في حق الملحن مدين وفي حق الموزع أحمد إبراهيم.. أحب أوضح بس إن الغنوة تم إعادة نشرها بعدها بفترة كبيرة وإنهم في تركيا محترمين استأذنوا الأول وتم تعويضي شخصيًا كشاعر أدبيًّا وماديًّا”.

 

 

مقالات ذات صلة

أحمد رزق يتعاقد على بطولة مسلسل «حضرة العمدة» مع روبى

admin

صلاح عبد الله لجمهوره: أنا لسة عايش

admin

5 دولار شهريًا.. بدءا من السبت المقبل «الواتساب» باشتراك شهري”أعرف الحقيقة”

admin