الشعلة

تفاصيل وأسعار تذاكر رحلات الفضاء السياحية

أعلنت شركة الطيران فيرجين جلاكتيك Virgin Galactic، الثلاثاء الماضي، عن إعادة فتح بيع تذاكر للفضاء، وقد بلغ سعر التذاكرة 450 ألف دولار (330 ألف جنيه إسترليني) لكل شخص، بما في ذلك إيداع أولي قدره 150 ألف دولار (110 ألف جنيه إسترليني).

وقال مايكل كولجلازيير الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن جالاكتيك في بيان: “نخطط لضم أول 1000 عميل لدينا في بداية الخدمة التجارية في وقت لاحق من هذا العام”.

وكانت قد أطلقت فيرجين جلاكتيك Virgin Galactic أربع رحلات فضائية حتى الآن ولكنها لم تستقبل أي عملاء يدفعون مقابل الطيران إلى الفضاء.

ومركبة فيرجين جلاكتيك، التي تسمى VSS Unity ، تحلق في الهواء من نيو مكسيكو مربوطة بطائرة حاملة، قبل أن تنفصل وتنطلق 50 ميلاً فوق الأرض.

ويعاني ما يصل إلى ستة ركاب من انعدام الوزن لمدة أربع دقائق قبل أن تستدير الوحدة، وتعود إلى الأرض.

وفي السابق، لم يتمكن سوى طاقم عمل Virgin Galactic والمشاهير من فئة A من حجز مكان على إحدى طائراتها الصاروخية البالغة 2300 ميل في الساعة.

ويمكن للمهتمين بحجوزات رحلات الفضاء زيارة موقع فيرجين جلاكتيك Virgin Galactic الإلكتروني لبدء إجراءات التقديم، حيث تشمل الحجوزات الوصول إلى مجتمع رواد الفضاء المستقبليين التابع للشركة، والذي سيوفر للأعضاء إمكانية الوصول إلى الأحداث قبل رحلتهم.

وتأسست شركة فيرجين جلاكتيك Virgin Galactic في عام 2004 بهدف دفع السائحين إلى الفضاء في غضون ثلاث سنوات ، لكنها تعثرت بسبب سنوات من التأخير.

وقد أدى حادث تحطم قاتل خلال رحلة تجريبية في عام 2014 إلى إيقاف أسطول Virgin Galactic لمدة عامين بينما كانت تعمل على تشديد بروتوكولات السلامة، علما بأن الشركة أرسلت حتى الآن أربع رحلات فضائية، بما في ذلك واحدة مع السير ريتشارد على متنها في يوليو 2021، وقد أظهرت لقطات للملياردير تم نشرها في ذلك الوقت أنه يطفو حول مقصورة الوحدة في انعدام الجاذبية ويحدق من نوافذها الضخمة.

وقال الملياردير إن منظر الأرض “أجمل” مما كان يتخيله، وأضاف لصحيفة The Sun بعد الرحلة: “لقد كنت أحلم بهذا منذ أن كنت طفلاً وما فاجأني هو أنه كان أكثر تطرفًا مما كنت أحلم به.

وتابع: “كان الركوب صعودًا شديدًا ، لكن ينبغي أن يكون – دائمًا ما تكون الرحلة إلى الفضاء.

وقال: “الانتقال من الصفر إلى ثلاثة ماخ [ثلاثة أضعاف سرعة الصوت] في ثماني ثوان هو أمر شديد للغاية، كذلك الضوضاء، ثم الصمت المطلق عند دخول المرء إلى الفضاء هو أيضًا شيء مذهل حقا”.

وأضاف السير ريتشارد: “عندما نظرت من النافذة، أدركت أن أرضنا أجمل مما كنت أتخيل، لقد كانت مذهلة.”

وتسعى مجموعة قليلة من الشركات ، بما في ذلك سبيس إكس SpaceX من إيلون ماسك Elon Musk ، وبلو أوريون Blue Origin لجيف بيزوس، إلى جعل السياحة الفضائية حقيقة واقعة، وقد أطلق بعضها بالفعل مهام مدنية.

مقالات ذات صلة

الرقص بالخناجر وحلويات مغربية.. تعرف علي أغرب طقوس استقبال العيد في الوطن العربي

admin

الأجهزة الأمنية المصرية تكشف إعادة استخدام تنظيم الإخوان الإرهابي للرسائل المشفرة من جديد

admin

الأوقاف: افتتاح 37 مسجدا جديدا بجميع أنحاء المحافظات

mohamed