الشعلة

بوتين يتوعد القوات الأوكرانية بعد قصف المدنيين في بيلغورود

أكد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، أن الضربات التي تشنها «القوات الأوكرانية» على المدنيين في مقاطعة بيلجورود هي «جريمة حرب»، وروسيا لن تترك مُرتكبيها دون حساب، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وشكر الرئيس سكان منطقة بيلجورود على شجاعتهم واستعدادهم للقتال وموقفهم الوطني تجاه ما يحدث، وكذلك المتطوعين الذين “يقدمون مساهمة كبيرة في القضية العامة”.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية مع روسيا في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وفي 15 فبراير الماضي، نفذت القوات الأوكرانية هجوما صاروخيا على مقاطعة بيلجورود أسفر عن مقتل 7 أشخاص، وإصابة 18 بجروح حسبما أعلنت وزارة الصحة الروسية.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا في محاولة لتشتيت الانتباه عن فشل ما تسميه بـ “الهجوم المضاد” والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

بوتين: “موسكو وكييف سوف تتوصلان إلى اتفاق عاجلاً أم آجلًا”

صرح الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، في مقابلة مع الصحفي تاكر كارلسون، أن موسكو تُريد التوصل إلى تسوية مع كييف عبر المُفاوضات، مُعربًا عن ثقته في أن البلدين سيتمكنان من ذلك، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال بوتين خلال المقابلة: “سيكون الأمر مضحكا لو لم يكن حزينا للغاية.. التعبئة التي لا نهاية لها في أوكرانيا، والهستيريا، والمشاكل الداخلية، كل هذا.. عاجلا أم آجلا سوف نتوصل إلى اتفاق على أي حال.. هل تعلم؟، قد يبدو الأمر غريبا في الوضع الحالي: ستتم استعادة العلاقات بين الشعوب، وسيستغرق الأمر الكثير من الوقت، لكن سيتم استعادتها”.

عملية التفاوض مع روسيا

وأشار الرئيس الروسي إلى أن “كييف هي التي تخلت عن عملية التفاوض مع روسيا في خريف عام 2022، كما قررت رفض المفاوضات مع روسيا بناء على تعليمات من واشنطن، والآن على الولايات المتحدة تصحيح هذا الخطأ”.

وأكد أن “روسيا عرضت مرارا وتكرارا البحث عن حل سلمي للمشاكل في أوكرانيا بعد عام 2014، لكن لم يستمع إلينا أحد”.

وأضاف بوتين: “لقد بدأ الغرب يدرك استحالة هزيمة روسيا الاستراتيجية، لذلك عليه أن يفكر فيما يجب فعله بعد ذلك، ونحن مستعدون للحوار”.

كما أكد في المقابلة أن “الناتو قادر على الاعتراف بشكل كاف بسيطرة روسيا على مناطق جديدة، وهناك خيارات إذا كانت هناك رغبة”.

وتابع بوتين: “أبلغت بايدن في محادثتي الأخيرة معه أنه يرتكب خطأ فادحا بدعم أوكرانيا وإبعاد روسيا”.

وأضاف: “الغرب يخشى من الصين قوية أكثر مما يخشى من روسيا قوية، والأمريكيون تعهدوا بعدم توسع الناتو شرقا لكن التوسع حدث 5 مرات”.

وأوضح بوتين: “اقترحنا انضمام روسيا إلى الناتو بعد انهيار الاتحاد السوفييتي لكنهم رفضوا، وعندما رفض الناتو انضمامنا إليه كانوا يخشون روسيا كدولة كبيرة وقوية”.

بوتين يُوضح سبب تقويض التعاون بين روسيا وألمانيا

صرح الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، بأن موسكو وبرلين تمكنتا من تطوير التعاون العملي لعقود من الزمن، لكن تم تقويض ذلك لأسباب متعددة، من بينها الهجوم الإرهابي على “السيل الشمالي”، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الثلاثاء.

 

 

مقالات ذات صلة

دعاء اليوم الرابع من رمضان 2024.. يقضي حاجتك مهما كانت مستحيلة

admin

لشركات الصرافة.. تعرف علي شروط حددها قانون البنك المركزى للعمل فى النقد الأجنبى

admin

29 أبريل.. الحكم في اتهام مرتضى منصور بـ سب موظفة المركزي للمحاسبات

admin