الشعلة

بالفيديو.. أضخم ثعبان يبتلع أكبر خفاش في العالم

تعد الثعابين من أكثر الحيوانات رعبا حول العالم، حتى أن الثعابين الأليفة تعتبر مخيفة ولا يستطيع أحد رؤيتها وكان زوجان يعيشان في مدينة كوينزلاند بأستراليا، كان لديهم فضول شديد لمشاهدة مشهد اعتبروه استثنائي، حيث لاحظوا ثعبانا يصل طوله حوالي عشرة أقدام، مستلقية فوق شجرة للهجوم على خفاش ضخم ليفترسه.

 

ووفقا لموقع buzznicked، يقول الزوجان أن الخفاش كان حجمه ضخم، مما دفعهم لتوثيق تلك اللحظة عن طريق تصويرها، لأنها تعد المرة الأولي التي يرون فيها كائن بحجم ضخم كهذا، لذلك قالوا “كان من المغري جدا توثيق معركة محتملة بين ثعبان ضخم وخفاش كبير”.

واستمرت المعركة حوالي نصف، حتى تمكن الثعبان من خنق الخفاش وابتلعه بأكمله، وبالبحث ظهر أن ذلك الخفاش الذي تم افتراسه متعارف عليه باسم Flying Fox، وهو من أكبر الخفافيش حول العالم، حيث يصل طول جناحيه إلى أكثر من ١٠ أقدام، مما جعله وجبة لذيذة لذلك الثعبان العملاق.

واشارت الزوجة والتي تدعى ميل ستويفرينج: “لقد كان من المدهش رؤية فم الثعبان وهو يحاول بطريقة ما ملاءمة الأجزاء ذات الحواف من الخفاش لابتلاعه”، حيث أنها كانت تعتقد أن وضعية الثعبان العمودية على جذع الشجرة، من الممكن أن تعيق حركته، واصعب مهمته في افتراس ذلك الخفاش العملاق، ولكنه اخيرا استطاع من افتراسه في مشهد يحبس الأنفاس.

مقالات ذات صلة

آية سماحة: شخصيتي في مسلسل على باب العمارة صعبة لهذا السبب

admin

أسعار تذاكر حفل حمزة نمرة في التجمع الخامس.. تصل لـ 2000 جنيه

admin

وزيرة الثقافة ونجوم السينما يحضرون حفل افتتاح مهرجان الأقصر

mohamed