الشعلة

المجتمعات العمرانية : فتح باب التقديم لحملة عقود ملكية اراضي الاسكان سفنكسن الجديدة

أكدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، حرصها على الصالح العام  ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية علي الاراضي الواقعة بمدينة سفنكس الجديدة.

وأفادت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أنه في ضوء صدور القرار الجمهوري رقم 566 لسنه 2022 باعادة تخصيص الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وذلك وفقا للوحات والاحداثيات المرفقة بالقرارين لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدمها في أقامة مجتمع عمراني جديد.

وأكدت الهيئة أن الجهة الوحيدة صاحبة الولاية علي أراضي “سفنكس الجديدة”  وبالتالي فإن أي تعامل عليها لا يتم إلا من خلال جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة بمقتضي أحكام القانون رقم 59 لسنه 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشارت الهيئة إلى أنها ستعلن عن فتح باب التقدم لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع او مستندات ملكية للاراضي التي تقع داخل حدود القرارين الجمهورين المشار إليهما خلال الفترة من 17 يوليو 2022 حتي 14 اغسطس 2022 علي أن يتم تقديم الطلبات لجهاز تنمية مدينه سفنكس الجديدة بمقره الكائن بالسليمانية بالكيلو 55 طريق القاهرة اسكندرية الصحراوي، مع ضرورة تقدم  المستندات الدالة علي الملكية من رقم تسلسل الملكية أصل للاطلاع فصلا عن وجود صورة كربونية.

وتحذر الهيئة من قيام  بعض الافراد والشركات بالاعلان عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن بيع أراضي داخل حدود مدينة سفنكس الجديدة بدعوي امتلاكهم لتلك الاراضي.

وتهيب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من الانصياع وراء تلك الإعلانات كما تحذر الشركات والجمعيات والأفراد والجهات من القيام باي نوع من أنواع التصرفات او الشروع في اقامة اي منشات علي تلك الاراضي قبل الرجوع لجهاز المدينه، لافتا إلى أنه في حالة المخالفة سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية وان اي تعامل يتم بالمخالفة بذلك يقع باطلا ولا يعتد به من قبل هيئة المجتمعات العمرانية.

مقالات ذات صلة

قصة بقرة بني إسرائيل والخطاب الإلهي

admin

مصطفى العبادي.. من هو؟ وهذا ما ورثه من أبيه

admin

روسيا ترفع قيود الطيران على الرحلات مع عدد من الدول العربية وعلى رأسهم مصر.

admin