الشعلة

إسلام بحيري: حديث شيخ الأزهر عن ضرب الزوج لزوجته غلط وضد الدستور

قال إسلام بحيري، الكاتب والباحث الإسلامي، إن حديث شيخ الأزهر عن ضرب الزوج لزوجته غلط وضد الدستور، على حد تعبيره.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، برنامج “الحكاية”، عبر فضائية “الحكاية”، مساء الاثنين، قال “بحيري”: “مع كامل الاحترام والتقديس الكامل لفضيلة الإمام شيخ الأزهر كلامه غلط وضد الدستور”.

وأوضح أن فكرة فتح الباب أمام ضرب الزوجة يضع الدولة داخل غابة، بخلاف أنها ضد الشريعة والدستور، مؤكدًا أن الدستور أقوى من أي مؤسسة أو شخص داخل مصر.

ورأى الكاتب والباحث الإسلامي، أن الحديث عن تعدي الزوج على زوجته بالضرب بأي طريقة كانت، انتهى ولا علاقة له بالشريعة الإسلامية نهائيًا، بحسب تعبيره.

وكان إسلام بحيري، الكاتب والباحث الإسلامي، قد هاجم رأي الأزهر الشريف وخاصة فضيلة الإمام الأكبر الذي قاله في العام 2019 بتأييد ضرب الزوج لزوجته بضوابط وشروط.

وأضاف “البحيري”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، معلقا على مشروع قانون تغليظ عقوبة ضرب الزوجات، والذي تقدمت به النائبة البرلمانية أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رأي الدستور أهم من أي رأي آخر،

معلقا: “مع كامل الاحترام والتقدير لشيخ الأزهر رأيه غلط والدستور عندنا أهم من أي شيئ، احنا حاربنا الأعداء من الإخوان عشان نوصل لدولة مدنية”.

وأوضح الكاتب والباحث الإسلامي، أنه لا يوجد ما يسمى الضرب بشروط لأنه يفتح الباب أمام الزوج للضرب مما يخلق مجتمعا غير سوى، معلقا: “دا كلام يخلق دولة في الغابة ودولة لا علاقة لها بالشريعة أو الدستور”.

مقالات ذات صلة

جلد سمك الأسد يدخل عالم الموضة ويُنقذ المحيطات

admin

أحدها بالملابس الداخلية وأخرى بالنيران والفيلة.. تعرف علي رياضات ككرة القدم لكنها ليست مثلها!

admin

ماذا تمنى أبناء الشهداء في عيد الشرطة ال٧٠

admin