الشعلة

وزير التموين يعلن زيادة تموينية لهذه الفئات.. تعرف عليهم

وزير التموين يعلن زيادة تموينية قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك حسا سياسيا لدى القيادة السياسية بأن هناك أزمة عالمية أدت إلى زيادة ما نسميه التضخم وارتفاع أسعار السلع الأساسية، مما انعكس بالطبع على قلة قدرة المواطن الأكثر احتياجًا.

وزير التموين يعلن زيادة تموينية

وأشار وزير التموين خلال لقائه على قناة dmc، إلى أن الحكومة قامت بالإعلان عن حزمة دعم اجتماعي إضافي بدأت في سبتمبر 2022 وكان من المفترض استمرارها لمدة 6 أشهر، وتغطي هذه الحزمة ما يقرب من نصف مليون أسرة في الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى تقديم مساعدات نقدية وعينية لحوالي 400 ألف أسرة من المجتمع الأهلي، هذا إلى جانب دعم 8.1 مليون بطاقة -الأكثر احتياجًا ما يمثل حوالي 36 مليون مستفيد بقيمة تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه حسب عدد أفراد الأسرة على البطاقة.

وأوضح الوزير أنه نتيجة لاستمرار تداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة تم اتخاذ قرار باستمرار الزيادات على البطاقات التموينية حتى 30 يونيو 2023 ، ويُطبق هذا القرار على المواطنين الذين يتقاضون 2700 جنيه وأقل شهريًا، وأصحاب المعاشات الأقل من 2500 جنيه، وكذلك العمالة غير المنتظمة وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المعيلة وأيضًا المستفيدين من الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة. ”

 

مقالات ذات صلة

تأجيل محاكمة سامر المدني وآخرين بتهمة الخطف وهتك العرض

admin

مقتل وإصابة 3 شرطيين طعنًا بـ «سكين» على يد مُسلح بالمجر.. تفاصيل

admin

وظائف مصرفية.. بنك فيصل الإسلامي المصري يعلن عن وظيفة جديدة

admin