الشعلة

هيئة الدواء تجتمع بوفد الاتحاد الأوروبى لدعم مصر فى تصنيع لقاحات كورونا

اجتمعت اليوم هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور تامر عصام، بوفدا من الاتحاد الأوروبي لبحث سبل دعم الاتحاد لمصر في مجال تصنيع لقاحات كورونا.

وحضر اللقاء من الجانب المصري، كل من: د. رضوى المنير، رئيس الإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق والمشرف على الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، د. إنجي الحصري، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية، د. يس رجائي، رئيس الإدارة المركزية للعمليات، د. شيرين عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية، نادين سامي، سكرتير أول بوزارة الخراجية المصرية، وعضو مكتب مساعد الوزير للشئون الأوروبية، بالإضافة إلى ممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، ووفد جهاز الصحة الأوروبي.

وشهد اللقاء عرض جهود هيئة الدواء المصرية منذ نشأتها في دعم صناعة الدواء والقدرات التصنيعية الموجودة، والذي ظهر في زيادة حجم الصادرات المصرية، ومدى تطورها خلال الفترة الأخيرة، وزيادة عدد الدول المصدر لها، بالإضافة إلى تطور البيئة الرقابية والبنية التحتية، وهو ما يسهم في تهيئة المناخ أمام مصنعي الدواء والمستثمرين، بجانب دعم الهيئة لصناعة الدواء، وما ترتب عليه من تعزيز الصناعة المحلية، وتوطين الدواء، وتجلى ذلك أيضا في سعيها للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية، والمقرر تحققه خلال شهر.

وفي نهاية اللقاء أشاد الوفد الأوروبي بالتحسن الملحوظ الذي تشهده البيئة الرقابية من تطوير وتحديث آليات وإجراءات وقواعد العمل، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية؛ بما يسهم في تهيئة الجو الرقابي، والتشريعي لدعم وتشجيع صناعة الدواء.

يأتي ذلك الاجتماع التنسيقي ضمن عدد من الاجتماعات مع الجهات الحكومية المعنية، والشركات العاملة في مجال تصنيع اللقاحات للتعرف على الإمكانات المتوفرة في السوق المحلي والاحتياجات اللازمة لتصنيع لقاحات كورونا في مصر.

مقالات ذات صلة

تعرف على تفاصيل حالة الطقس غداً الإثنين.. موجة أمطار تضرب البلاد

admin

شروط الالتحاق بالبرنامج التأهيلي للالتحاق بالإعدادية الأزهرية

admin

بالتفاصيل.. مواعيد وعدد أيام الجولة الأولى من الدوري الممتاز

admin