الشعلة

مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية: مصر أول من قدمت رعاية مخصصة بالصدر في المنطقة

أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية د.محمد عوض تاج الدين، أن مصر لعبت دورا كبيرا في تطوير علوم الطب بالمنطقة وأول من قدمت رعاية مخصصة بالصدر.

جاء ذلك خلال حضور وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، لحفل تخريج الدفعة الأولى من البرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المُدربين، الذي عقد اليوم الأحد 6 ديسمبر، في أحد فنادق العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف د.محمد عوض تاج الدين: «الرئيس سألني مشكلة الأطباء في مصر أيه؟ قولته المرتبات والتدريب والعمل المؤسسي، وظاهرة كثير من الجهات يتم الاعتداء فيها على الأطباء  وإذا تمت معالجة هذه الأمور المنظومة الصحية ستكون قوية».

تابع: «نحن في ثورة للخدمات الصحية، كل جهة تعمل في مجالها ووزيرة الصحة عملت ثورة وكذلك وزير التعليم، ووزير التعليم العالي» موجها الشكر التقدير والاحترام للأطاء، مؤكدا أنهم في مرحلة هامة ومفيدة ، ناصحا الأطباء بضرورة الاستفادة من هذه الطفرة التي تحدث في مجال الطب .

وقدم التعازي لأسر الأطباء الذين راحوا ضحايا فيروس كورونا، مشيرا إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يوميا يسأل عن الوضع الوبائي في مصر، قائلا الرئيس يوميا يسأل عن احتياطي الأجهزة الصناعية.

يأتي تخريج الدفعة الأولى من البرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المُدربين، في إطار إيلاء القيادة السياسية أهمية قصوى للتعليم الطبي المهني المستمر ومبادرة رئيس الجمهورية للاستثمار في مقدمة الخدمة الطبية في مصر، وضمن البروتوكول الموقع بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الصحة والسكان، وكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية لأول مرة في تاريخ مصر، وفي إطار تدريب الكوادر البشرية للنهوض بمنظومة التعليم المهنية.

 

 

 

 

حضر حفل التخريج، وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار، ووزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، ووزيرة التخطيط د.هالة السعيد، وأمين عام الزمالة النصرية د.مجدي الصيرفي، ومساعد عميد كلية طب هارفارد للدراسات العليا أجاي سينج، وعميد كلية الطب جامعة هارفارد د. جورج دالي، وعميد التعليم الخارجى بكلية الطب جامعة هارفارد د. ديفيد روبرتس، ومدير برنامج تدريب المدربين T2T د. جيرمي ريتشاردز، ومدير برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية CSRT د.كينيث كريستوفر، ومساعد مدير برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية CSRT د. يوسف فرج، ونخبة من قيادات القوات المسلحة المصرية والقطاع الصحي في مصر.

مقالات ذات صلة

خبير مائي يكشف ورطة جديدة لإثيوبيا بعد بناء سد النهضة

admin

الرئيس التركي السابق عبد الله غول يؤكد:مصر تعتبر واحدة من أهم بلدان العالمين العربي والإسلامي

admin

‫الحرية هي الحياة ، و لكن لا حرية بلا فضيل

admin