الشعلة

لأول مرة بأمريكا.. حبوب منع الحمل الفموية تبيح بيع بدون وصفة طبية

أعلنت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية “FDA” عن إعطاء الموافقة الأولى لحبوب منع الحمل الفموية Opill (norgestrel) التي تحتوي على هرمون البروجستين فقط، لتكون متاحة للشراء دون الحاجة إلى وصفة طبية. هذه الحبوب هي أول وسيلة منع حمل يومية تُباع في الولايات المتحدة بدون وصفة طبية، وستكون متوفرة في الصيدليات والمحلات التجارية والإنترنت.

 حبوب منع الحمل بدون وصفة طبية للحد من الحمل غير المقصود

وبحسب ما نشره موقع هيئة الأغذية والأدوية الامريكية، فإن تحديد موعد توفر هذه الحبوب وسعرها سيكون من مسؤولية الشركة المنتجة، في حين أن باقي أنواع حبوب منع الحمل الفموية المعتمدة ستظل تتطلب وصفة طبية، قالت باتريسيا كافازوني، المديرة التنفيذية لمركز تقييم وابحاث الأدوية التابع لهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية ، “إن هذه الموافقة تشكل حدثاً تاريخياً، حيث ستكون وسيلة منع حمل فموية يومية بدون وصفة طبية خياراً جديداً لملايين الأشخاص في الولايات المتحدة”، وأضافت، “إذا اتبع المستخدمون التعليمات بشكل صحيح، فإن هذه الحبوب ستكون آمنة ومفيدة في منع حالات الحمل غير المخطط لها، مقارنة بغيرها من وسائل منع الحمل التي تُباع بدون وصفة طبية.”

تتوفر حبوب Opill لمنع الحمل بدون وصفة طبية، وهي تحتوي على مادة “نورجيستريل” التي تمت الموافقة عليها كدواء بوصفة طبية منذ عام 1973. قدمت شركة HRA Pharma طلباً لجعل هذا الدواء متاحاً للجمهور دون الحاجة إلى استشارة أخصائي الرعاية الصحية. وافقت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية على هذا الطلب بعد التأكد من أن المستهلكين يمكنهم قراءة وفهم ملصق Opill Drug Facts واتباع التعليمات بشكل صحيح. إذا تم استخدامها كما هو موضح، فإن حبوب Opill آمنة وفعالة في منع الحمل.

هذا الدواء قد يساهم في خفض معدلات الحمل غير المقصود في الولايات المتحدة، والتي تشكل نحو نصف حالات الحمل كل عام، أو ما يعادل 6.1 مليون حالة. يرتبط الحمل غير المقصود بتأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين والطفل، مثل تأخر رعاية ما قبل الولادة وضعف صحة الوليد والنمو والتطور. يمكن لحبوب Opill تسهيل الوصول إلى موانع الحمل الفموية دون عقبات، مما يزيد من خيارات المستهلكين وسيطرتهم على صحتهم الإنجابية.

Opill: حبوب منع الحمل الفعالة والآمنة

Opill هي حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمونات تمنع الإباضة وتغير بطانة الرحم والمهبل لتقليل فرص حدوث الحمل. لتحقيق أفضل نتائج، ينصح بتناول Opill في نفس التوقيت كل يوم إذا تأخرت في تناول Opill أو نسيتها، فقد تقل فعاليتها وتزيد احتمالية حدوث حمل غير مرغوب فيه، كما يجب تجنب استخدام أي دواء آخر قد يتداخل مع Opill ويؤثر على عملها أو على صحتك إذا كنت تستخدم أي دواء آخر، فاستشر طبيبك قبل تناول Opil.

Opill ليست مناسبة لكل المستهلكات. إذا كنت تعانين من سرطان الثدي أو أي نوع آخر من السرطان، فلا تستخدمي Opill إلا بعد استشارة طبيبك. كذلك، لا تستخدمي Opill مع أي منتج آخر لتحديد النسل الهرموني مثل حبوب أخرى أو حلقة أو لصقة أو غرسة أو حقنة أو لولب، Opill قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل النزيف المهبلي غير المنظم، والصداع، والدوار، والغثيان، وزيادة الشهية، وآلام أو انتفاخات في البطن. هذه الآثار عادة ما تكون خفيفة وتزول مع الزمن إذا استمرت هذه الآثار أو كانت شديدة، فاتصلي بطبيبك.

Opill قد تغير أيضاً نمط دورتك الشهرية. قد تلاحظين بقعًا بين الفترات أو نزيفًا لفترات طويلة. إذا كان لديك نزيف مهبلي مستمر بعد الجماع، أو انقطاع في دورتك، فأخبري طبيبك إذا فاتتك فترتان متتاليتان (أو فاتتك فترة واحدة وفاتك جرعات من Opill أو اشتبهت في حمل)، فأجري اختبار حمل إذا كان اختبار الحمل إيجابيًا، فأوقفي استخدام Opill.

Opill لا تقي من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا مثل فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) والكلاميديا ​​والهربس التناسلي والثآليل التناسلية والسيلان والتهاب الكبد B والزهري، لحماية نفسك من هذه الأمراض، استخدمي الواقي الذكري عند ممارسة الجنس.

مقالات ذات صلة

المتحف المصري الكبير يعلن عن فرص عمل.. «15 نوفمبر آخر موعد للتقديم»

admin

عمرها 73 عاماً.. عجوز هندية تنجب طفلتين توأم!

admin

بسبب حرب غزة.. البنك المركزي الإسرائيلي يخفض توقعات النمو لعامي 2023 و2024

admin