الشعلة

هرم دهشور بيقع حجر حجر.. مفاجأة صادمة عن حقيقة الصور المتداولة بشأن انهيار الهرم

كشف مصدر بوزارة السياحة والآثار ، عن حقية صور انهيار هرم دهشور ، وهو من أهرامات محافظة الجيزة، بناه الملك سنفروا أول ملوك الأسرة الرابعة ، وأطلق عليه اسم المنحنى.

هرم دهشور

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي ، صور مزعومة تفيد انهيار هرم دهشور في محافظة الجيزة ، الامر الذي نفاه مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، مؤكدا أنها عار تماما عن الصحة.

انهيار هرم دهشور
هرم دهشور

وأكد المصدر ، أن الجزء الذي حدث فيه انهيار في هرم دهشور ، ليس حديث عهد ، ولكنه منذ آلاف السنين ، وهو السبب الذي من أجله أطلق على الهرم اسم “المنحنى” بسبب وجود هذا الانكسار فيه.

وبدأ بناء هرم دهشور ، بزاوية 55 درجة ، وتم تعديله إلى 43 درجة ، بسبب وجود حمل زائد في الأحجار.

انهيار هرم دهشور
هرم دهشور

حقيقة انهيار هرم دهشور

ويوجد لـ هرم دهشور أو المنحنى ، مدخلان ، الأول في الجزء الشمالي وبه سلالم خشبية حديثة ، أما الثاني في في الجزء الغربي ، ويؤدي مدخل الجزء الشمالي إلى غرفة تحت مستوى سطح الأرض ، أما المدخل الغربي ، فيؤدي إلى غرفة مرتفعة داخل هرم المنحنى.

وأكد المصدر المسئول بوزارة السياحة والآثار ، أنه لم يحدث أي وقوع لحجارة من هرم دهشور ، وأن الصور المتداولة هي على أرضع الواقع وموجودة منذ آلاف السنين ، كما أن الصور المتداولة ترجع إلى عام 2014 ، خلال أعمال ترميم هرم سنفرو ، وهذا ما يعكس جهود الدولة لرعاية الآثار في مصر والاهتمام به.

مقالات ذات صلة

العراق..تحذير من خطر غزو ألعاب الفيديو العنيفة لعقول الأطفال

admin

انفجارات عنيفة تهز العاصمة الأوكرانية

admin

تعرف على موعد مباراة ليفربول وبايرن ميونخ الودية

admin