الشعلة

فريق طبي ينجح في استخراج 5 دبابيس معدنية ابتلعها رضيع في المنصورة

بعد أن تركت طفلها الرضيع لفترة وجيزة مع أخته التى تبلغ 3 سنوات، أخبرتها بأنها وضعت دبابيس معدنية تستخدم في تعليق الستائر داخل فم أخيها الرضيع ، ليكتشف الأطباء بعد عمل أشعة على البطن وجود مجموعة من الأجسام المعدنية داخل المرئ وأخرى داخل المعدة.

نجح فريق طبى بمستشفى الأطفال الجامعى بالمنصورة، فى استخراج 5 دبابيس معدنية ابتلعها رضيع يبلغ 3 أشهر، عبر عملية إجراء عملية منظار بالمعدة.

وتمكن فريق العمل بوحدة الجهاز الهضمى والكبد بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، بقيادة الدكتور محمد عز، رئيس الوحدة، وبمساعدة الدكتوة دعاء فهمى، مدرس طب الأطفال، وقسم التخدير ممثلا فى الدكتور أحمد عبد اللطيف، من إزالة 5 دبابيس معدنية يتراوح طول الدبوس الواحد حوالى 3 سم، من مرئ ومعدة طفل يبلغ من العمر ثلاثة أشهر.

وأوضح الفريق الطبى، أن الأجسام المعدنية ذات أطراف حادة، وكان هناك تخوف من أن تكون قد جرحت جدار المعدة والمرئ، ما دفعهم لإجراء أشعة مقطعية أثبتت عدم وجود جروح.

وأضاف أنه بعد التشاور مع قسم جراحة الأطفال تحت قيادة الدكتور أدهم السعيد، ومساعدة الدكتور محمد البشبيشى، مدرس جراحة الأطفال، ونجح الفريق الطبى فى عمل منظار معدة للطفل، واستخراج الدبابيس المعدنية بسلام.

وأشار الدكتور محمد عز، رئيس الوحدة، إلى أن هذه الحالة تعد من الحالات الصعبة نظرًا لعمر الطفل، ووجود عدد كبير من الدبابيس ذات الأطراف الحادة التى تحتاج لمهارة عالية فى استخراجها.

مقالات ذات صلة

حفل غنائي جديد بالأوبرا المصرية لجواد الشاري

admin

بالتفاصيل.. ازاي تفتح حساب توفير في البنك الاهلى المصرى

admin

لعشاق الشاي في الصباح.. هاني الناظر يوضح فوائده

admin