الشعلة

عبور 1774 سفينة قناة السويس فى يناير بحمولات 106.1 مليون طن

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة خلال شهر يناير 2022، قد سجلت أرقاماً قياسية جديدة وغير مسبوقة على مستوى أعداد السفن والحمولات، بجانب العائدات المحققة ليصبح الأعلى مقارنة بمعدلات الأداء المحققة خلال أشهر يناير السابقة على مدار تاريخ القناة.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس شهدت عبور 1774 سفينة من الاتجاهين خلال شهر يناير من عام 2022، مقابل عبور 1594 سفينة خلال شهر يناير العام الماضي، بإجمالي حمولات صافية قدرها 106.1مليون طن، مقابل 104.2 مليون طن خلال شهر يناير من العام الماضي.

كما وأوضح الفريق ربيع أن انتظام حركة الملاحة بالقناة كان له بالغ الأثر نحو زيادة إجمالي الإيرادات المحققة، حيث سجلت عائدات الهيئة خلال شهر يناير 2022 نحو 544.7 مليون دولار غير شاملة الخدمات الملاحية، مقابل 495.7 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي بفارق 49 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 9.9%.

وأضاف الفريق ربيع أن التقارير رصدت زيادة كبيرة في معدلات عبور مختلف أنواع السفن مقارنة بذات الشهر من العام الماضي، حيث ارتفعت أعداد سفن الصب بنسبة 25.1%، وزادت سفن الحاويات العابرة للقناة بنسبة 11.5%، فيما بلغت نسبة زيادة سفن حاملات السيارات 27%.

مقالات ذات صلة

كل ما تريد معرفته عن شهيد الواجب الوطني “محمد الحوفي”

admin

الرئيس التركي السابق عبد الله غول يؤكد:مصر تعتبر واحدة من أهم بلدان العالمين العربي والإسلامي

admin

لأصحاب البطاقات التموينية المصطافين.. إتاحة صرف الخبز من أية محافظة ساحلية

admin