الشعلة

طرق الحماية من الإصابة بـ الفيروس المخلوي.. إليكم التفاصيل

كشفت وزارة الصحة والسكان من خلال بيان رسمي، طرق الحماية من الإصابة بـ الفيروس المخلوي، والذي يصاب الأطفال بها خلال فترة الانتقال بين الفصول، وبالأخص الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الشتاء.

أعراض الفيروس الجديد

وأضافت الوزارة بأن أعراض الإصابة بالفيروس الجديد، تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، والرشح، والكحة، والإعياء، وإن ما يقرب من 98 حالة من كل 100 حالة مصابة بالفيروس، يتم شفائها دون الحاجة لدخول المستشفى.

وأكدت الوزارة، في ذلك البيان لضرورة الغسيل المستمر للأيدي، وعدم تقبيل الأطفال مع التنظيف المستمر للأسطح، فيما إن الفيروس المخلوي التنفسي يعتبر الأكثر انتشارا في الوقت الحالي بين الأطفال لهذا الموسم.

وشددت وزارة الصحة في بيانها، إنه في حالة صعوبة التنفس أو زرقان الجلد، يجب على الفور التوجه إلى المستشفى، ويفضل عدم ذهاب الأطفال للمدرسة، وذلك عند إصابتهم لأن الفيروس ينتقل من خلال النفس.

 

طرق الحماية من الإصابة بـ الفيروس المخلوي

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بأن الفيروس المخلوي التنفسي لا يعتبر ضمن متحورات كورونا كما يشاع، وأكد بأن الدواء لا يؤخذ إلا من خلال وصفة من الطبيب بنفسه.

ونصح أيضا جميع المواطنين، بضرورة الحصول على لقاح الإنفلونزا وكورونا، كما يجب شرب السوائل الدافئة، وتناول الغذاء الصحي، والتهوية الجيدة، والغسل المستمر للأيدي والأسطح، واستخدام الكمامات.

مقالات ذات صلة

الحكمة من خلق الإنسان

admin

استعدادات السكة الحديد والمترو لبدء العام الدراسي الجديد

admin

الرئيس التركي السابق عبد الله غول يؤكد:مصر تعتبر واحدة من أهم بلدان العالمين العربي والإسلامي

admin