الشعلة

شعبة الأجهزة الكهربائية تصدمت المواطنين.. مفيش غسالات والسوق هيقع

كشف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، جورج سدرة، من خلال اتصال هاتفي في برنامج الحكاية، مع الإعلامي عمرو أديب، الذي يتم إذاعته على قناة إم بي سي مصر، مساء الأحد، وقال بأن الأجهزة الكهربائية تتأثر بظاهرة الأوفر برايس.

حديث رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية عن زيادة الأسعار

وأشار بأن الحل في تلك الأزمة، هو بأن يتم وضع المصنع باركود السعر على الجهاز، حيث إن المستهلك يعرف من خلال الباركود السعر الحقيقي، أما في حالة وجد المستهلك بأن التاجر يقوم ببيع المنتج بسعر أعلى من المكتوب عليه.

YouTube video

أما في تلك الحالة، يقوم المستهلك بإبلاغ جهاز حماية المستهلك، وأوضح جورج سدرة من خلال حديثه مع عمرو أديب، وقال بأن الدولة يجب أن تساعد المصنعين بتوفير مستلزمات الإنتاج، حتى لا تتفاقم الأزمة بشكل كبير.

وأشار رئيس الشعبة في محافظة الجيزة، بأن المواطن الذي يقوم بشراء أجهزة كهربائية دون داعي خوفا من ارتفاع الأسعار قد أضر السوق، وقال بأنه مفيش غسالات في السوق نهائي ذات الباب الأمامي، وطالب من وزارة الصناعة بضرورة إلزام الشركات بتثبيت السعر لنهاية العام.

وأضاف جورج سدرة، رئيس شعبة الأجهزة في محافظة الجيزة، من خلال حديثه، إنه يناشد جميع المواطنين بضرورة عدم شراء أي أجهزة إلا إذا كان هناك احتياج لها، وقال بأن السوق هيقع.

 

الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية

أسعار الأجهزة الكهربائية 2023

وفي سياق متصل، فقد ارتفعت أسعار الأجهزة الكهربائية لعام 2023 بنسبة 100%، وذلك بشأن إضافة الأوفر برايس على سعر بعض أنواع الأجهزة حيث إنه قد وصل سعرها إلى 28 ألف جنيه، أما عن سعرها الأساسي 17 ألف جنيه، ويكون ذلك بفارق حوالي 3000 جنيه.

YouTube video

مقالات ذات صلة

فئات ممنوع من التقديم.. 3 بنوك تعلن عن وظائف خالية “أعرف التخصصات والشروط المطلوبة”

admin

للمطلقات والأرامل.. تعرفي علي تفاصيل وشروط منحة الـ 30 ألف جنيه من وزارة التضامن

admin

العلماء في حيرة: ماذا يحدث على سطح “جار الأرض”؟

admin