الشعلة

دراسة جديدة تكشف أن تناول القهوة يساعد في الوقاية من سرطان البروستات

كشفت دراسة جديدة أن تناول بضعة أكواب من القهوة كل يوم يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان البروستات.ووجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة الصين الطبية، أن شاربي القهوة كانوا أقل عرضة بنسبة 10 بالمائة للإصابة بسرطان البروستات، من الذين لا يشربون القهوة
بانتظام.

وفي حين أن شرب الكثير من القهوة يمكن أن يكون ضارا بصحتك، فقد وجد أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد والأمعاء والثدي- وحتى هذه الدراسة لم يكن هناك دليل كاف لإثبات أنها قد تفيد مرضى سرطان البروستات.

ووجد الفريق أن أولئك المصابين بسرطان البروستات في مرحلة متقدمة، كانوا أقل عرضة للوفاة بالمرض بنسبة 16% لو شربوا القهوة، وأجرى الدراسة، التي نُشرت في المجلة الطبية البريطانية BMJ Open، الدكتور كيفنج وانج في جامعة الصين الطبية.

وانكب الباحثون على العمل في بيانات من 16 دراسة ذات صلة نُشرت قبل سبتمبر 2020، ووجدوا 15 مقارنة بين الاستهلاك المرتفع والمنخفض للقهوة وخطر الإصابة بسرطان البروستات- 13 من المخاطر المقاسة المرتبطة بفنجان من القهوة كل يوم.

وأشارت الدراسات المختلفة التي حللها الفريق إلى أكثر من مليون رجل من بينهم 57732 مصابا بسرطان البروستات، وتراوح استهلاك القهوة من لا شيء أو أقل من فنجانين على أساس يومي، إلى 9 فناجين أو أكثر يوميا، وفقا للدكتور وانغ.
وتشير الدراسة إلى أن زيادة استهلاك القهوة قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات، وقال الباحثون إن المرضى الذين أصيبوا بالفعل بسرطان البروستات في مراحل متقدمة، كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 16% عند شرب فنجان من القهوة كل يوم.

من المعروف أن القهوة تعمل على تحسين مستويات السكر في الدم، ولها فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.. كما أنها تؤثر على مستويات الهرمونات الجنسية، وكلها يمكن أن تساعد في الحماية من السرطان.

مقالات ذات صلة

دراسة يابانية:طفرة كبيرة في علم الأجنة يمكن أن تساهم بحل مشكلة العقم بشكل نهائي

admin

دراسة حديثة تؤكد أن قلة النوم تضاعف من خطر الموت المبكر

admin

دراسة تحذر من كريمات تفتيح البشرة

admin