الشعلة

دراسة تكشف أكثر الدول استخداما لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها

تعتبر إسبانيا من بين الدول الأكثر استخداما لمكالمات الفيديو أكثر من غيرها من بداية وباء كورونا، حيث وفقا لدراسة تشرها المكتب الإحصائى الأوروبى “يوروستات” فقد استخدم 78% من الإسبان مكالمات هاتفية ومكالمات الفيديو إلى حد كبير من قبل الإسبان اثناء إجراءات الحبس للوباء.

تتصدر قبرص (85٪) وهولندا (83٪) ، بينما في جمهورية التشيك وسلوفينيا فقط ما يزيد قليلاً عن نصف (52٪) السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 74 عامًا استخدموا الإنترنت لهذه الأنواع من المكالمات في الأشهر التي سبقت وقت المسح. وسجلت النسبة زيادة مقارنة بعام 2019 (60٪ مقابل 52٪) ، وذلك بسبب انتشار تدابير الحبس والتباعد الاجتماعي الناتجة عن الوباء، حسبما قالت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية.

بشكل عام ، بلغ عدد مستخدمي الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 74 عامًا في الاتحاد الأوروبي 87٪ في عام 2020 ، وهي نسبة نمت بشكل حاد على مر السنين ، من 67٪ في عام 2010٪ وفي عام 2015 كانت 78٪. في عام 2020 ، تم استخدام الإنترنت بشكل أساسي لإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكترونى (74٪) ، والبحث عن معلومات حول السلع والخدمات (69٪) ، وللمراسلة الفورية (68٪) ، والأخبار عبر الإنترنت (65٪) والمكالمات الهاتفية أو مكالمات الفيديو(60٪).

بالإضافة إلى ذلك ، أجرى العديد عمليات مصرفية (57٪) ، واستمعوا إلى الموسيقى (56٪) ، وشاركوا في شبكات التواصل الاجتماعي (56٪) ، بينما كان هناك أيضًا العديد من عمليات البحث عن المعلومات الصحية (55٪) عبر الإنترنت العام الماضى.


مقالات ذات صلة

اليوم..بدء أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربى “عن بعد” بمشاركة “أبومازن”

admin

بينهم ريهام السهلي.. قائمة بأسماء الإعلاميين المصابين بكورونا في مصر

admin

حكم قراءة القرآن الكريم أثناء القيام بالأعمال المنزلية دون وضوء

admin