الشعلة

«خارجية الكويت» تعلن عن 30 وظيفة خالية بمرتبات تصل لـ900 دينار

فتحت وزارة خارجية الكويت، باب التقديم على 30 وظيفة لدرجة ملحق ديبلوماسي وملحق قنصلي من الجنسين بالكويت في الفترة من الأحد 16 أكتوبر 2022م حتى الخميس 10 نوفمبر 2022م، وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا، على أن يتم التقديم في مقر وزارة الخارجية الكويتية.

ويخضع جميع المتقدمين المستوفين للشروط، لاختبار تحريري يعقد بمقر معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق 14 يناير 2023م.

وتعد الكويت وجهة مفضلة لدى الكثيرين سواء للعمل أو الزيارة، وتحظى الوظائف الشاغرة التى تعلن عنها الكويت باهتمام العديد من المواطنين.

تفاصيل 30 وظيفة دبلوماسية بالكويت

إعلان دولة الكويت جاء عبر وزارة الخارجية التى أعلنت عن حاجتها لـ شغل 30 وظيفة لدرجة ملحق ديبلوماسي وملحق قنصلي من الجنسين «رجال وسيدات» وذلك من حملة الشهادة الجامعية ودرجتي الماجستير والدكتوراه استنادا للمادة 18 من قانون السلكين.

وتتضمن التخصصات التى أعلنت وزارة خارجية الكويت عن حاجتها تخصص العلوم السياسية، العلاقات الدولية – علم الاقتصاد – القانون – الإعلام – تاريخ – جغرافيا.

شروط التقديم على وظائف الخارجية الكويتية

– تتضمن الشروط العامة أن يكون المتقدم كويتي الجنسية.

– كما تتضمن الشروط العامة للتقديم على 30 وظيفة لدرجة ملحق ديبلوماسي وملحق قنصلي من الجنسين فى الكويت أن يكون المتقدم متمتعا بالأهلية المدنية الكاملة.

– كما يشترط للتقديم أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو جنحة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

– وتشمل الشروط العامة للتقديم على 30 وظيفة فى الكويت ألا يكون المتقدم قد فصل من الخدمة بحكم قضائي أو بقرار من مجلس التأديب ولم يمض على صدوره 8 سنوات ميلادية على الأقل.

– كما يشترط للتقديم على الوظيفة ألا يكون المتقدم متزوجا بغير عربية منتمية بجنسيتها لبلد عربي.

– أن تثبت لياقته الصحية للخدمة في البلاد الأجنبية أو في الديوان العام.

الشروط الخاصة للتقديم على وظائف الكويت

– تتضمن الشروط الشروط الخاصة للتقديم على وظائف الكويت ألا يزيد عمر المتقدم على 26 سنة ميلادية وقت تقديم الطلب بالنسبة للجامعيين و29 سنة ميلادية لحملة الماجستير و31 سنة ميلادية لحملة الدكتوراه.

– كما تتضمن الشروط الخاصة للتقديم على وظائف الكويت أن يكون المتقدم حاصلا على الإجازة الجامعية أو ما يعادلها في التخصصات المطلوبة

– يجب أن يكون المتقدم حاصل على تقدير عام جيد جدا أو بنسبة 80% أو 2.67 نقطة من سلم الأربع نقاط أو Upper Second Class بالنسبة لخريجي الجامعات البريطانية على الأقل من جامعة الكويت أو من جامعة أخرى معترف بها ومعادلة من وزارة التعليم العالي.

– كما تتضمن الشروط الخاصة للتقديم على وظائف الخارجية الكويتية يجب أن يكون حملة الماجستير والدكتورا حاصلين عليها بتقدير جيد جدا على الأقل في ذات تخصص الإجازة الجامعية من جامعة الكويت أو من جامعة أخرى معترف بها ومعادلة من وزارة التعليم العالي.

إجراءات القبول بـ وظائف الخارجية الكويتية

-يخضع المتقدمون للاختبارات التحريرية والشفوية.

– تكون نسبة النجاح في الاختبار التحريري بتقدير جيد جدا 75% فما فوق.

– يخضع بعدها الناجحون للمقابلات الشخصية و التي يجب اجتيازها بتقدير جيد جدا.

– يتم ترتيب الناجحين حسب درجة الأسبقية في نتائج تلك الاختبارات وتكون أولوية الاختيار للحاصلين على أعلى الدرجات.

-تدريب الناجحين بمعهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي لمدة 12 شهرا تكون نسبة النجاح فيه 75% فما فوق، ولا يعتبر معينا في وزارة الخارجية، ويمنح كمتدرب مكافأة شهرية خلال البرنامج بمقدار 900 دينار كويتي.

– وفيما يخص قرار التعيين، يصدر قرار وزاري بالتعيين للأسماء التي اجتازت البرنامج التدريبي ويعتبر مثبتا في وظيفة ملحق دبلوماسي أو ملحق قنصلي من تاريخ صدور القرار.

موعد التقديم لـ وظائف خارجية الكويت

فتحت وزارة خارجية الكويت باب التقديم على 30 وظيفة لدرجة ملحق ديبلوماسي وملحق قنصلي من الجنسين فى الكويت فى الفترة من الأحد 16 أكتوبر 2022م والتى تستمر حتى الخميس 10 نوفمبر 2022م وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا على أن يتم التقديم في مقر وزارة الخارجية الكويتية.

سوف يخضع جميع المتقدمين المستوفين للشروط لاختبار تحريري يعقد بمقر معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي الساعة 10 من صباح يوم السبت الموافق 14 يناير 2023م.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف الكويت

– يجب على المتقدم أن يجهز شهادة الجنسية الأصلية وصورة عنها.

– كما تتضمن المستندات المطلوبة البطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها.

– كما يجب على المتقدم احضار شهادة الميلاد الأصلية وصورة عنها.

– كما يجب احضار عقد الزواج الأصلي وصورة عنه.

– وتتضمن المستندات المطلوبة، الشهادة الجامعية مبين فيها معدل التخرج وكشف الدرجات.

– كما يجب على المتقدم إحضار 4 صور شخصية مقاس 4×6.

مقالات ذات صلة

القرآن بين التنزيل والتضليل.. بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin

الزواج يكون بإذن الزوجة الأولى.. نائبة تكشف مفاجأة في تعديل قانون الأحوال الشخصية

admin

هذا ما قالته حرم الرئيس السيسي للعمال في عيدهم

admin