الشعلة

“حرمان 6 أشهر لهذه المناطق”.. 200 ألف جنيه رسوم التصالح في مخالفات البناء (|أعرف موقفك ايه)

تتواصل المناقشات بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء، في الوقت الذي ينتظر الكثير من المواطنين معرفة موقفهم، بينما حدد قانون البناء الموحد الجديد، الحالات التى يصدر فيها وقف البناء لمدة تصل إلى سنتين.

 

ويأتي ذلك في ظل رغبة الكثير من المواطنين في معرفة موقفهم القانوني فيما يخص البناء في بعض قطع الأراضي التي لم يصدر لها أمر تصالح.

وقف البناء لمدة 6 أشهر

 

في غضون ذلك، يكون من حق المجلس وقف تراخيص البناء في المدن أو المناطق أو الشوارع، تحقيقا لغرض قومي أو مراعاة لظروف العمران أو إعادة التخطيط على ألا تتجاوز مدة الوقف 6 أشهر، بينما منح مشروع قانون البناء الموحد، السلطة لمجلس الوزراء، العرض من المحافظ المختص وموافقة المجلس المحلى للمحافظة مد الوقف لمدة أو لمدد أخرى لاعتبارات يقدرها بما لا يزيد على سنتين.

 

رسوم التصالح في مخالفات البناء

وجاءت رسوم البناء على النحو التالي:

– 200 جنيه بحد أقصى مقابل طلب الموافقة على الموقع من الناحية التخطيطية وعلى إعطاء البيانات والاشتراطات اللازمة لإعداد مشروعات البناء أو الإنشاء أو التقسيم تسدد نقدًا.

 

– 200 ألف جنيه كحد أقصى لرسوم الفحص والاعتماد وغير ذلك من الخدمات ذات الصلة بمشروعات التقسيم وبما لا يجاوز جنيها واحدًا من كل متر عن مساحة الأرض المخصصة للمشروع تسدد نقدًا.

 

– تزداد قيمة الرسوم سنويًا بما يعادل 3%، ولا يجوز فرض أي مبالغ على الأعمال المنصوص عليها في البندين السابقين تحت أي مسمى عدا ما ورد بهما.

 

– حدد قانون البناء الجديد أوجه صرف وحصيلة الرسوم، حيث تؤول إلى حساب الخدمات والتنمية المحلية بالوحدة المحلية المختصة.

 

– تحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون أوجه صرف تلك الحصيلة، بما في ذلك إثابة العاملين بالإدارات المختصة بتنفيذ هذا القانون كما يؤول مقابل التحسين المحصل من المدن والمجتمعات العمرانية الريفية لصالح حساب الإسكان الاقتصادي بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

خبيرة اسرية تقترح خطة تعلمية لتنظيم الدراسة في رمضان

admin

تزايد قلق الجيش الإسرائيلي من اتساع احتجاج الاحتياط ضد التعديلات القضائية

admin

«الجزيرة» تواصل تزييف الوعي والتحريض.. والفشل حليف دائم لأهدافها الشيطانية

admin